كيا تعلن عن تعيين الألماني بيتر شراير كـأول رئيس أجنبي له
إضغط هنا للإخفاء
نت كيا اليوم الجمعة، عن ترقية الألماني بيتر شراير من منصب رئيس التصاميم ونائب الرئيس التنفيذي إلى منصب رئيس الشركة ليكون أول أجنبي يحظى بهذا المنصب الرفيع في الشركة الكورية التي أكدت وعبر ترقيتها له عن الدور الحيوي الذي لعبه في تحويلها إلى واحدة من أسرع علامات السيارات نموا حول العالم وأكثر لفتا للانتباه بتصاميم منتجاتها.
وكان شراير قد انضم إلى كيا في 2006 قادما من مجموعة فولكسفاجن التي قاد فيها عمليات تصميم سيارات أودي وهويتها الجديدة التي ساهمت في زيادة حضورها وسط العلامات الفاخرة.
كما وتؤكد الترقية على تواصل رغبة كيا والشركة الأم هيونداي لتحقيق المزيد من النمو عالميا ومنافسة أفضل الماركات العالمية وعلى رأسها الألمانية.
وكان فرديناند بيتش رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكسفاجن قد أقر في لقاء أجرته مع صحيفة أتوموتف نيوز الأمريكية أنه كان من الخطأ السماح لـ شراير بترك الشركة.
ويعود الفضل في ضم شراير إلى رئيس كيا السابق تشونغ أيوي صن، وهو الإبن الوحيد والوريث لـ تشونغ مونغ كو رئيس مجلس إدارة هيونداي.
وقبل انضمامه لـ كيا، وصف شراير تصاميم بالحيادية والغير قادرة على جذب التفاعل، وأكد أنه سعى لمنح كيا هوية جديدة وترابط عائلي تماما كما هو الأمر مع سيارات BMW ومرسيدس. وبناء على هذا التوجه طور الشكل الجديد لمقدمة سيارات كيا لتحمل شبكا يصفه بـ«أنف النمر».
يذكر أن كيا كانت شركة مستقلة إلى أن وقعت الأزمة المالية الآسيوية فاشترتها شركة هيونداي في 1998، وعبر برامج التطوير المشترك بين العلامتين، تندفع كل من كيا وهيونداي بقوة في الأسواق العالمية بفضل منتجاتهما الجديدة التي تجمع بين قوة التصميم ووفرة التجهيز والجودة العالية.
وبمجموع مبيعاتهما معا، تعتبر هيونداي-كيا خامس أكبر بائع للسيارات في العالم.
وبإلهام من دور شراير في كيا، بادرت هيونداي خلال هذا العام إلى وضع مصمم BMW السابق كريستوفر شابمان رئيسا لمركز تصاميمها بالولايات المتحدة.
وكانت كيا قد أطلقت مؤخرا أول سيارة دفع خلفي فاخرة هي K9 وتعرف في أسواق التصدير بـ«كورس» Quoris، وباعت منها في نوفمبر 405 وحدة فقط في كوريا وهو أداء يمثل ربع هدفها الرامي إلى بيع ألفين سيارة شهريا.
وأكد شراير على أن كيا تقف الآن في نفس مكان أودي قبل 30 عام، وأنها تعيش مغامرة إيجابية وعليها أن تركز على التطور التقني الذي كان ومازال الأساس الذي تعتمد عليه BMW.
إبلاغ
الردود
4 0
0 0
6 0
اليابانيه والاوربيه ومافيه شيء مستحيل وبالاول والاخير حنا مستهلكين ومتى مآزادت الشركات بالتنافس اصبحت الاسعار
اقل والمستفيد المستهلك ،، شكرآ كنترول +1
1 0
والله انها سيارات تستاهل الريال الي يندفع فيها
والى الامام
3 1
وأكد شراير على أن كيا تقف الآن في نفس مكان أودي قبل 30 عام، وأنها تعيش مغامرة إيجابية وعليها أن تركز على التطور التقني الذي كان ومازال الأساس الذي تعتمد عليه BMW.
!!!!
شوف وحتى وهو موظف عندهم ، هذا مايمنع أنه يقول رأيه بصراحة وبدون مجاملات
صورة مع التحية للمسؤولين الغارقين في الفساد عندنا
1 0
وعقبالي هههههههه
أصمم لهونداي سيارات ههههه وأضبط لكم السوناتا
3 1
قبل 11 سنه و 11 شهر