كيا ريو 2011 250 حصان بتكلفة 15 الف ريال فقط
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ... أما بعد في براسي مشروع قاعد يحجوم ويتقهوى جوت راسي من شهور وودي أسويه وهو مايكلف 15 الاف لاكن متعته كبيرة جداً .. الا هوا عندي كيا ريو ولله الحمد نظيفه وشبه وكالة الشكل القديم موديل 2011 ماشيه بس 34 الف كيلو السيارة لسع جديدة ماشاء الله وعندي فورد كراون فيك 99 استخدمها للدوام فالريو مالي حاجه فيها .. مالكم بطويله بصلب الموضوع :
اللي براسي أني اعدل ميكانيكاً على الريو بما أنها جديدة وأن شاء الله حاستمتع على الأقل ب 40 الف كيلو حرق فيها لين تخبط بما أن قطعها رخيصه ومتوفرة وتتحمل وصراحه عشان تكونون معاي بصورة عملت الحسابات جميعها ووش راح اعمل فيها وأيش القطع اللي راح أركبها وكم حصان راح تكون النتيجه وكم تورك راح تعطيني . راح تستغربون تقلون مجنون أنت طيب راح أشرح لك جنوني , قاعد أقلب بالسيارت الرياضيه من سوبارو STI WRX و غيرها من موستنج وتويوتا 86 وأجدها تكلف يما يقارب 120 الف جديدة , سيارتي راح تكلفني فقط 36 الف وبأذن الله تعطي مجهود جميل من غير متعة أنك تكون مختلف بشيئ مميز وليس باهض ثمن ماتعبت فيه ومراح تعيش متعته الحقيقه . هذي وجهت نطري السيارة لو ببيعها لو أحتمت الحماة عليها مراح تعدي 23 الف وكذا أفضل أضع 15 الاف عليها وبالتالي تصبح سيارة رياضيه خنفوشارية تعطيك غير المتوقع منها ب 38 الف فقط وجديدة . وقبل كل شيئ موصفات سيارتي الميكانيكه بدون تعديل كالتالي :
1- مكينة 1.6 4 سلندر 16 صمام تولد 110 أحصنه
2- قير عادي من 6 سراعات مع الريوس
3- وزن خفيف ب 980 كيلو من دون التخفيف
4- ديناميكه الهواء بسيارة ثابته لحد 150 كيلو حد السرعه القصوى 231 كيلو
5- دفع امامي
6- تناسب وزن 57% للمقدمة و 43 % للخلف وهذي تعتبر نسبه لابأس فيها كسيارة رياضيه فما بالك عاديه .
القطع اللي نظرت لها وتركب عليها بالقوة والسعر , وسيتم طلبها أذا رسيت على فكرتي اللي راح أعملها على الريو 2011 كالتالي :
1- تيربو تشارج ( سوبر تشارج ) Universal HKS GT2510 Ball-Bearing Turbochargerهو الاغلى وحايكلف الكثير لاكن راح يكون بمثابة رأس الأفعى بتزويد بقيمة 6700 ريال مع الشحن يزود كأقل تقدير 80 حصان من غير القطع المساعدة
2- توصيلة بايب مع فلتر K&N لسوبر شارج مع الكت الكامل له من K&N يعطي كأقل تقدير 22 حصان ب 700 ريال مع الشحن .
الان أنتهينا من السوبر شارج والقطع التابعه له وبتكلفه أجماليه 7400 ريال , نبدأ بالقطع الجانبية والعضلات
3- بواجي Pulstar Spark Plugs معروفة خارجياً انها الأقوى وتعطي اداء رياضي أفضل من العاديه ب 5 احصنة عدد 4 ب 135 ريال طبعاً أذا رسيت على الفكرة راح أجيب كمية منها كافيه .
4- مبرد داخلي مخصص لسوبارو WRX STI من 2002 الى 2007 لاكن الغريب انه متوافق مع الريو ب 750 ريال
5- أكسوست ماقنافلو Magnaflow Catalytic Converters بدون الراس الخارجي ب 375 ريال
6- راس أكزوست المقنا فلو من ماركة Ractive ب 100 ريال الله أعلم كيف الصوت بيكون يهمني القيمة والأداء فقط
7- بيركات ( هوبات ) سراميك Power Stop OEK Ceramic Brake Kits ب 500 ريال مع الشحن
8- مساعدات KYB Excel-G Shocks & Struts لتخفيف من المطبات ويهمني ألأداء الرياضي بالمنحنيات والتوقف قد مايهمني القوة الميكانيكيه . 590 ريال
9- فحمات EBC Green Stuff Brake Pads 4 حبات امامي وخلفي ب 350 مع الشحن
10- كلتش رياضي Universal HKS GD Clutch Pro Overhaul Setب 2000 ريال مع الشحن
11- عدادت ضغط خارجية رياضيه لأهم المؤشرات المطلوبة 7 COLOR BOOST EXHAUST EGT and OIL PRESSURE GAUGE ب 425 ريال
وبكذا أنتهينا من الشغل النظيف مع الحسبه الكامله لجميع القطع وبكذا نصفى بالمعلومات والنتايج كالتالي , وطبعا بعد وصول جميع سيتم تركيبها عند مختص سواء بالسعودية أو الامارت او الكويت عند ورشة مختصه مع البرمجه والكمبيوتروهذا يكلف والله أعلم 3 الاف وصراحه كل ماأكتب حرف وأنا متحمس سواء للفكرة و النتيجة اللي راح اتحصلها :
1- عدد احصنة كأقل تقدير مع التركيب والبرمجة 250 حصان . أنعشو مخيلتكم كيف حيكون التسارع مع الوزن المخفف ل 890 كيلو وكلتش رياضي وقير عادي فتوقع بأذن الله على أقل شي 6 ثواني وكحلم 4.8 ثواني
التورك المتوقع للسيارة كأقل تقدير 205 كيلو واط عند 5800 دورة وطبعا هذي التقديرات غير محددة بظبط لنها ترجع على حساب التركيب والفني والورشة وعلى حساب البرمجه والوزنيه اللي من المختص . عند 5800 دورة
خاطر أضافي بتخفيف الوزن :
الوزن أخففه الى 880 كيلو من ازالة الكراسي والاغراض والكماليات وشراء كبوت كاربون فايبر وبعض القطع من الجناح وجنوط ال BBS لاكن هذي جميعها كفكرة ثانيه لن لها تكلفتها وثمنها بعد التعديل الميكانيكي
وبالختام الفكره ان أطلع بشيئ مميز ومجهود شخصي بمساعدة الاخرين بأقل تكلفة فبلمعقول تلقى سيارة جديدة رياضيه خارجه على المؤلوف تعطي كأقل تقدير 250 حصان ووزن 950 كيلو ب 38 الف ! وهذ لب الموضوع
أرأكم والنصائح . وشكراً
وللمعلومية عشان محد يقول أسعار من راسك تعديل من وهم خيالك هذي جميع روابط القطع وأسعارها ومتوافقه مع كيا ريو 2011 وسلامتكم :
http://www.yourhotcar.com/prod/HKS/Performance_Parts/Turbo_Charger_Kit/Universal_HKS_GT2510_Ball-Bearing_Turbocharger/807779/
http://www.superchargerswarehouse.com/Kia-Rio-Superchargers/
http://www.yourhotcar.com/prod/HKS/Performance_Parts/Performance_Clutches/Universal_HKS_GD_Clutch_Pro_Overhaul_Set_-_2699-RA004/807649/
http://www.yourhotcar.com/prod/Ractive/Exhaust/Exhaust_Tips/Universal_Ractive_Round_Slant_Cut_Exhaust_Tip/805476/
http://www.ebay.com/itm/3-5-Aluminum-Top-Mount-Intercooler-Blue-Y-Pipe-Subaru-02-07-Impreza-WRX-STI-/121681712433?fits=Year%3A2010%7CMake%3AKia%7CModel%3ARio5&hash=item1c54cb9531&vxp=mtr
http://www.autoanything.com/exhausts-mufflers/61A4168A0A0.aspx
http://www.autoanything.com/brakes/power-stop-oek-ceramic-brake-kits
http://www.autoanything.com/suspension-systems/kyb-excel-g-shocks-struts
http://www.autoanything.com/brakes/61A3070A0A0.aspx
http://www.autoanything.com/ignition-systems/pulstar-spark-plugs
إبلاغ
الردود
لو سويت التعديل هذا كله من اول دعستين راح تتكسر البلوف و السلندرات لا تتوقع راح تتحمل
الشيء الثاني حتى لو ركبت مكينه ثانية العكوس لحالها مخصصه للوزن الخفيف والقوة المتواضعه
راح تضغط عليها بقوة اضافية راح تنفرط على طول
اذا قلنا كل شيء تماما وسويت كل شيء وضبطت السياره مافيها رساوة وتوازن يسمح لها للقوة هذي
واذا لا سمح الله حادث بسيط بتروح فيها انت قبل السياره
انا اشوف انك تبيعها والفلوس اللي معك تزيدها على قيمة السياره وتاخذ لومينا 2007 ss
تحصل قير عادي بدون اي تعديل ولا شيء ولا تتعب نفسك وبتكون قوية القوة الكافيه اللي تحتاجها واكثر
وعملية اكثر وشكل افضل بدون اي تعب
8 4
0 0
تبغى سيارة اداء رياضي ورخيصه شف اللومينا 2007 وفوق عشان مشاكلها اقل من الي قبلها
ال6 سلندر 250 حصان قيمتها ال اس ب15 ممكن اقل وممكن اكثر حسب النظافه
ال8 سلندر اتوقع حول 380 حصان موب متأكد قيمتها 35 طبعا اس اس
2 2
3 0
يكون احسن وافخم بعد
2 0
ثانيا تحتاج عكوس وقير وكلتشات مناسبه.
ثالثا تحتاج تفرق بين السوبرتشارج والتوربو تشارج, لانك جالس تتحدث عن السوبر والرابط الي ارفقته صورته توربو, وفي فرق بين الاثنين
نصيحتي لك
بما انه واضح انك من محبين التعديل
وبدال ماتضيع هذا المبلغ في تعديل سياراتك.
انصحك أن تضع هذا المبلغ في كورسات ودورات عن تعديل المحركات في امريكا وتاخذ معاها رخصه تعديل
بحيث لو اردت ان تفتح ورشه تعديل.
وترجع من امريكا تعدل على كورفيت وتشالنجر وموستنق بدل الكيا ريو
3 0
1 0
خذ لك ونيت هايلوكس 2005 وركب عليه مكينه لكزس 400 97 مع فلاتر وتفريغ وهذا كله م يكلفك 15 الف فوق سعر السياره ولو اخذت ونيت قوي ويستحمل كرف واذا م تبغى ونيتات خذ كرسيدا 95 وابدع عليها ومكينه اللكزس سعرها بالكثير 4000 وتعطيك قرابه 300 حصان ومع تزويد بسيط دقت ال400 حصان ومحد قدك ...وبالتوفيق واسف ع الاطاله
1 4
1 0
بنظري لو تعدل ع الفورد بيكون افضل قطع متوفر وتجارب كثيره... انا الريو فخلها للدوام وداخل المدينه...
اصلا انا مستغرب كيف معك ريو وتداوم ع الفورد.... بصراحه الفورد يبلع بنزين بشكل خيالي مقارنه بالريو
1 0
اشتري ماكينة سوناتا ٢.٤ وسقطها بس بتشوف الموتر اقلاع طيازة
0 1
لاتعدل
٢٣٠٠٠ الف تجيب لك كابرس ٨ سلندر
او لومينا ٢٠٠٥ ss
طبعا تحط عليها بس فل هوائيات
فلتر وهدرز وكت باك بحدود ٦٠٠٠ مع البرمجة
وتصير تقريبا ٣٧٠ حصان تصير اقوى من الموديل
الجديد
وتقدر تركب عليها كام وترانس قو ومبرد قير اضافي
وتخفف وتطير والتكلفة اقل من ٢٥ الف
اداء رياضي وعزم وطرب وعلى الاقل اقوى من الريو
مليون مره
الريو ماراح تتحمل كل هذا وبتدخل بدوامه ووجع راس
طبعا ممكن تاخذ ٢٠٠٧ قير عادي بحدود ٤٠ الف
وتكون افضل من ٢٠٠٥ ماكينة ووزن
بس بيطلع المبلغ اكثر ولكن شي يستاهل
او على هايلكس تركب ماكينة لكزز وكمبيوتر والله
غير تنهبل الهايلكس
او تاخذ جيب نيسان ربع وتعدل عليه بس ماراح
يكون للقومات فقط تطعيس
ماكينة لكزس
بالاخير انت تعبان تعبان بالتعديل فعدل على شي يسوى
1 0
يالغالي سيارتك دفع امامي وله حد معين تتحمله العكوس الاماميه
والمكينه لازم تغير فيها قطع من الداخل مثل البساتم والطرنبة
وغيره لانها مستحيل تتحمل التعديل هذا
لاكن خذ نصيحتي كانك تحب التعديل
خذ لك ددسن او هايلكس ويفضل من الموديلات 2007 وفوق
ركب عليه مكينة لكزس وفلاتر واقزوز وكلتش رياضي
واتوقع بتجيب 100 خلال 5 ثواني ههههه
وبالتوفيق
0 2
لو معك كومارو أو موستنق بدون تعديل على كل نقطة تفتيش تلاقي العسكري يدور لك مخالفة ومتعبينك
فكيف لو عدلت؟؟!!
فكر واحسب كل شيء قبل ما تتورط لأني شايفك متفائل كثير
3 0
بنسبة لستخدامي الفورد لدوام مو هرجة بنزين هرجة قير عادي بهذلني لين ساسي بداوم وزحمه السبح ماخذها على اساس صغيره ولدوام وزينه وأقتصادية لاكن القير العادي بهذلني بعد فترة فقلت أستخدم الفورد وهاذي العب فيها وياليتني اخذتها تماتيك وريحت نفسي لاكن تعرف ايامها أقول القير التماتيك يجي ضعيف وماينفع بريال على ال4 سلندر لاكن عرفت قدره الان
0 0
ياحبيبي لازم تسوي ستروكر للمكينه اذرعة رياضيه ووووووو
والقير ما بيتحمل الاضافات هاذي حتى لو عادي فبتحتاج كلتشات (تروس) رياضيه
والعكوس مستحيل تتحمل فلازم تغيرها
يعني الموضوع مو بسيط وممكن يوصل معك 25-30 الف
6 1
قبل 9 سنه و 2 شهر