بخصوص التراكشن
0
3
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
ي اخوان عندي كادينزا ستاندر طبعاً فيها ABS ولما اضغط اقوى شي على الفرامل عشان اشوف الـabs شغال ولا لا مايشتغل معي ولا اسمع صوته والحين ابي اركب تراكشن وين تنصحوني اركبه
إبلاغ
الردود
اخوي عبد العزيز هي ماتطلع الا اذا دقيت سلف تطلع كل العلامات من ضمنها المكينة .. الخ
1 0
1 0
في سيارات لما تضغط بقوة على الفرامل يشتغل ال ABS وتشوف العلامة على الطبلون تأشر وفي سيارات يشتغل وتسمع صوته ABS لكن ماتشوف علامته على الطبلون
وهذا الظاهر اللي عندك وانت ماعندك تراكشن اللي يساعد على ثبات السياره وهذا يشتغل في المطر او اذا جيت مع لفة مسرع تفرمل السيارة بدون ماتدوس الفرامل
0 1
وهذا الظاهر اللي عندك وانت ماعندك تراكشن اللي يساعد على ثبات السياره وهذا يشتغل في المطر او اذا جيت مع لفة مسرع تفرمل السيارة بدون ماتدوس الفرامل
0 1
اخوي التراكشن يجي وكاله مايتركب هههههههههههههههههههههههه
2 1
2 1
يا حبيبي فرق بين التراكشن والABS
التراكشن او ESP او ASR او ASD أومانع انزلاق نظام
والABS أو مانع انغلاق نظام اخر
التراكشن او مانع الانزلاق وظيفته انه السيارة وقت الامطار او الرمله ما تزلق معاك بحيث يشوف يقيس سرعة الكفرات وفي حالة اختلافت سرعة كفر عن كفر اخر فهنا يدخل النظام ويقطع البنزين عن السيارة حتى تتساوى السرعات وهذا تلقى له لمبة في الطبلون صورة سيارة وخط غير مستقيم
زي الصورة ذي
https://pbs.twimg.com/profile_images/439283672769126400/mvru-_fO.jpeg
الِABS وهذا نظام مهم جدا جدا جدا في السيارة
بشرحها لك في مثال
فلنفرض انك ماشي بسرعة 100 كيلو متر في الساعة وطلع لك مثلا جمل عابر الله يكفينا الشر من البديهي انك تدعس الفرامل بقوة السيارات الي بدون ABS السيارة راح تلعب معاه وراح تسمع صوت صريخ الكفرات وراح تكون مسافة الفرملة فلنقل 50 متر
طيب نجي للسيارات الي بدون ABS خلينا على نفس المثال وطلع لك الجمل ودعست فرامل بقوة السيارة راح تتماسك ولا راح تسمع صريخ الكفرات تقدر تتحكم بالسيارة وراح تكون مسافة التوقف 20 متر
بختصر لك نظام ABS
ABS اختصار لكلمة
Anti-lock braking system
نظام منع قفل الفرامل
نظام الABS في حال انك دعست على الفرامل بقوة النظام راح يمنع ان الكفر يقفل يعني الكفر لو كان سرعته 100 راح ينزلها تدرجيا 100 ثم 90 ثم 80 وهذا حتى توقف السيارة على عكس السيارة الي بدون ABS لو دعست الفرامل بقوة والكفر سرعته 100 راح تكون سرعة الكفر 0 وهنا السيارة تحوص معاك ومسافة التوقف اكبر وراح تتلف الكفرات لأن الكفر جالس يتحمل وزن سيارة
طيب انت جالس تسأل تقدر تركب تراكش او لا
انا اقول لك في امكانية بس راح تحتاج الجهاز نفسه وراح تحتاج تركب حساسات على الكفرات وشغلة معقدة شوي بس اتوقع انه
الاسلاك ممده
لأن عندي في الانترا ما فيه تراكشم بس ان السلك حقه موجود
بس انا عندي في الالنترا حقتي ميزة عندي اذا السيارة اذا قحصت كثير البنزين يفصل وبقول لك موقف صار لي
طالع من السكن وصار موقف لي وكسرت الطارة اقصى اليمين ودبلت دعسة
السيارة قحصت شي كثير بس ما رضيت تغير نمرة جلست على نمرة واحدة ويوصل الضغط للأخير ولا ترضى تزيد السرعة وتبدأ تنقص حتى اشيل رجلي وترتاح السيارة بعدين ترجع تغير طبييعي
يمكن في الكادينزا في نفس النظام
0 1
التراكشن او ESP او ASR او ASD أومانع انزلاق نظام
والABS أو مانع انغلاق نظام اخر
التراكشن او مانع الانزلاق وظيفته انه السيارة وقت الامطار او الرمله ما تزلق معاك بحيث يشوف يقيس سرعة الكفرات وفي حالة اختلافت سرعة كفر عن كفر اخر فهنا يدخل النظام ويقطع البنزين عن السيارة حتى تتساوى السرعات وهذا تلقى له لمبة في الطبلون صورة سيارة وخط غير مستقيم
زي الصورة ذي
https://pbs.twimg.com/profile_images/439283672769126400/mvru-_fO.jpeg
الِABS وهذا نظام مهم جدا جدا جدا في السيارة
بشرحها لك في مثال
فلنفرض انك ماشي بسرعة 100 كيلو متر في الساعة وطلع لك مثلا جمل عابر الله يكفينا الشر من البديهي انك تدعس الفرامل بقوة السيارات الي بدون ABS السيارة راح تلعب معاه وراح تسمع صوت صريخ الكفرات وراح تكون مسافة الفرملة فلنقل 50 متر
طيب نجي للسيارات الي بدون ABS خلينا على نفس المثال وطلع لك الجمل ودعست فرامل بقوة السيارة راح تتماسك ولا راح تسمع صريخ الكفرات تقدر تتحكم بالسيارة وراح تكون مسافة التوقف 20 متر
بختصر لك نظام ABS
ABS اختصار لكلمة
Anti-lock braking system
نظام منع قفل الفرامل
نظام الABS في حال انك دعست على الفرامل بقوة النظام راح يمنع ان الكفر يقفل يعني الكفر لو كان سرعته 100 راح ينزلها تدرجيا 100 ثم 90 ثم 80 وهذا حتى توقف السيارة على عكس السيارة الي بدون ABS لو دعست الفرامل بقوة والكفر سرعته 100 راح تكون سرعة الكفر 0 وهنا السيارة تحوص معاك ومسافة التوقف اكبر وراح تتلف الكفرات لأن الكفر جالس يتحمل وزن سيارة
طيب انت جالس تسأل تقدر تركب تراكش او لا
انا اقول لك في امكانية بس راح تحتاج الجهاز نفسه وراح تحتاج تركب حساسات على الكفرات وشغلة معقدة شوي بس اتوقع انه
الاسلاك ممده
لأن عندي في الانترا ما فيه تراكشم بس ان السلك حقه موجود
بس انا عندي في الالنترا حقتي ميزة عندي اذا السيارة اذا قحصت كثير البنزين يفصل وبقول لك موقف صار لي
طالع من السكن وصار موقف لي وكسرت الطارة اقصى اليمين ودبلت دعسة
السيارة قحصت شي كثير بس ما رضيت تغير نمرة جلست على نمرة واحدة ويوصل الضغط للأخير ولا ترضى تزيد السرعة وتبدأ تنقص حتى اشيل رجلي وترتاح السيارة بعدين ترجع تغير طبييعي
يمكن في الكادينزا في نفس النظام
0 1
ي اخوان انا عارف ان الـABS يختلف عن التراكشن لكن انا مجرد سؤال فقط لو اقدر اركبه ولا لا واخوي مشعل جاوب ع السؤال حبيت اقلك اخوي مشعل صارلي موقف شين تخيل كنت ماشي بخريص ع سرعة 120 وفجأة السير وقف معي اقلك ضغطت فرامل اسمع صوت الكفرات وريحتها والسيارة حاست معي حووسة الله لايوريك الحمد لله عدلتها بأخر لحظة والغريب في الموضوع الـabs ما اشتغل معي نهائياً مع العلم سيارتي وكالة توها ماشية 4000 كيلو بس
0 1
0 1
الـ ABS يخلي السياره ماا تتزحلق عليك وقت الفرامل وتعرف انو شغال لمن تدعس فرامل اخر شي وتسمع صوت طقطقه عند الكفرات
المشكله عندك يمكن الجهاز مو شغال او فيه مشكله روح للوكاله يفحصونه
0 0
المشكله عندك يمكن الجهاز مو شغال او فيه مشكله روح للوكاله يفحصونه
0 0
هو اصلا شغال حاول تروح تفرمل عل طريق فيه رمله رح تحس بضربة دعسة الفرامل وصوت عند الكفرات الاماميه
بكذا رح يكون شغال
اي لمبة تولع لك في الطبلون سوا كانت مكينه او بريك او abs فمعناته تحتاج صيانه
موفق
1 0
قبل 9 سنه