أضف سؤال أو موضوع جديد          

بخصوص التراكشن

up 0 down 3
lil.big.moe 61
قبل 9 سنه



ي اخوان عندي كادينزا ستاندر طبعاً فيها ABS ولما اضغط اقوى شي على الفرامل عشان اشوف الـabs شغال ولا لا مايشتغل معي ولا اسمع صوته والحين ابي اركب تراكشن وين تنصحوني اركبه







إبلاغ إبلاغ



الردود


ماتولع لمبة الـABS الا اذا كان خربان 

هو اصلا شغال حاول تروح تفرمل عل طريق فيه رمله رح تحس بضربة دعسة الفرامل وصوت عند الكفرات الاماميه 

بكذا رح يكون شغال 

اي لمبة تولع لك في الطبلون سوا كانت مكينه او بريك او abs فمعناته تحتاج صيانه 

موفق 


up 1 down 0
abdulaziz al-malki 981
قبل 9 سنه



اخوي عبد العزيز هي ماتطلع الا اذا دقيت سلف تطلع كل العلامات من ضمنها المكينة .. الخ


up 1 down 0
lil.big.moe 61
قبل 9 سنه



في سيارات لما تضغط بقوة على الفرامل يشتغل ال ABS وتشوف العلامة على الطبلون تأشر وفي سيارات يشتغل وتسمع صوته ABS لكن ماتشوف علامته على الطبلون

وهذا الظاهر اللي عندك وانت ماعندك تراكشن اللي يساعد على ثبات السياره وهذا يشتغل في المطر او اذا جيت مع لفة مسرع تفرمل السيارة بدون ماتدوس الفرامل


up 0 down 1
x-bariq 182
قبل 9 سنه



اخوي التراكشن يجي وكاله مايتركب هههههههههههههههههههههههه


up 2 down 1



يا حبيبي فرق بين التراكشن والABS 
التراكشن او ESP او ASR او ASD أومانع انزلاق نظام
والABS أو مانع انغلاق نظام اخر
التراكشن او مانع الانزلاق وظيفته انه السيارة وقت الامطار او الرمله ما تزلق معاك بحيث يشوف يقيس سرعة الكفرات وفي حالة اختلافت سرعة كفر عن كفر اخر فهنا يدخل النظام ويقطع البنزين عن السيارة حتى تتساوى السرعات وهذا تلقى له لمبة في الطبلون صورة سيارة وخط غير مستقيم 
زي الصورة ذي
https://pbs.twimg.com/profile_images/439283672769126400/mvru-_fO.jpeg

الِABS وهذا نظام مهم جدا جدا جدا في السيارة 
بشرحها لك في مثال 
فلنفرض انك ماشي بسرعة 100 كيلو متر في الساعة وطلع لك مثلا جمل عابر الله يكفينا الشر من البديهي انك تدعس الفرامل بقوة السيارات الي بدون ABS السيارة راح تلعب معاه وراح تسمع صوت صريخ الكفرات وراح تكون مسافة الفرملة فلنقل 50 متر 
طيب نجي للسيارات الي بدون  ABS خلينا على نفس المثال وطلع لك الجمل ودعست فرامل بقوة السيارة راح تتماسك ولا راح تسمع صريخ الكفرات تقدر تتحكم بالسيارة وراح تكون مسافة التوقف 20 متر 
بختصر لك نظام ABS 
ABS اختصار لكلمة 
Anti-lock braking system
نظام منع قفل الفرامل 
نظام الABS في حال انك دعست على الفرامل بقوة النظام راح يمنع ان الكفر يقفل يعني الكفر لو كان سرعته 100 راح ينزلها تدرجيا 100 ثم 90 ثم 80 وهذا حتى توقف السيارة على عكس السيارة الي بدون ABS لو دعست الفرامل بقوة والكفر سرعته 100 راح تكون سرعة الكفر 0 وهنا السيارة تحوص معاك ومسافة التوقف اكبر وراح تتلف الكفرات لأن الكفر جالس يتحمل وزن سيارة 
طيب انت جالس تسأل تقدر تركب تراكش او لا 
انا اقول لك في امكانية بس راح تحتاج الجهاز نفسه وراح تحتاج تركب حساسات على الكفرات وشغلة معقدة شوي بس اتوقع انه
 الاسلاك ممده 
لأن عندي في الانترا ما فيه تراكشم بس ان السلك حقه موجود 
بس انا عندي في الالنترا حقتي ميزة عندي اذا السيارة اذا قحصت كثير البنزين يفصل وبقول لك موقف صار لي 
طالع من السكن وصار موقف لي وكسرت الطارة اقصى اليمين ودبلت دعسة 
السيارة قحصت شي كثير بس ما رضيت تغير نمرة جلست على نمرة واحدة ويوصل الضغط للأخير ولا ترضى تزيد السرعة وتبدأ تنقص حتى اشيل رجلي وترتاح السيارة بعدين ترجع تغير طبييعي
يمكن في الكادينزا في نفس النظام


up 0 down 1
ms3al 1784
قبل 9 سنه



ي اخوان انا عارف ان الـABS يختلف عن التراكشن لكن انا مجرد سؤال فقط لو اقدر اركبه ولا لا واخوي مشعل جاوب ع السؤال حبيت اقلك اخوي مشعل صارلي موقف شين تخيل كنت ماشي بخريص ع سرعة 120 وفجأة السير وقف معي اقلك ضغطت فرامل اسمع صوت الكفرات وريحتها والسيارة حاست معي حووسة الله لايوريك الحمد لله عدلتها بأخر لحظة والغريب في الموضوع الـabs ما اشتغل معي نهائياً مع العلم سيارتي وكالة توها ماشية 4000 كيلو بس


up 0 down 1
lil.big.moe 61
قبل 9 سنه



الـ ABS يخلي السياره ماا تتزحلق عليك وقت الفرامل وتعرف انو شغال لمن تدعس فرامل اخر شي وتسمع صوت طقطقه عند الكفرات 

المشكله عندك يمكن الجهاز مو شغال او فيه مشكله روح للوكاله يفحصونه 



up 0 down 0
loody_23 365
قبل 9 سنه