كيف اشيك على زيت القير اوبتيما 2015
1
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلا عليكم
شباب انا معي اوبتيما 2015 والحين ماشي 75 الف كيلو
وناوي اغير زيت القير
بس ما اعرف كيف اشيك عليه
وهو ما معه مقياس نفس زيت المكينه
فالحين ابغى اشيك عليه
ساعدونا بخبرتكم
إبلاغ
الردود
انا ودي اشوف حالته
هل هو محروق ويحتاج تغيير وناقص
ولا باقي فيه عمر و يكمل 10 الف زياده
لانه باخذ عليها فره حول الجنوب ومكه والمدينه
0 0
هل هو محروق ويحتاج تغيير وناقص
ولا باقي فيه عمر و يكمل 10 الف زياده
لانه باخذ عليها فره حول الجنوب ومكه والمدينه
0 0
عالاغلب انه بالكاتلوج مكتوب يتغير على 100000 لكن الافضل تغيره وتمرنه بالسفر وحسب كيف استخدامك طول فتره هالممشى لانه مافي معيار وصعب انك تشيك عليه لكن حاول تغيره وتاخذ الزيت من الوكاله اللي اسمه ATF SP VI ولو بتغيره بره الوكاله حاول وتصر على الرجال كل الزيت ينزله بقاروره كبيره او اي شي بمعيار علشان تعرف كم نزل بالضبط وتحط زيت على نفس الكميه اللي نزلت والعلبه مثل ماذكر الاخ ب73 ريال تقريبا والاغلب تاخذ من 4 الى 4 ونص علب ونصيحه اخيره لاتفكر تغير زيت قير عند بترومين لانه زيتهم خايس ومهو حق الوكاله
1 0
1 0
يعطيكم العافيه
اجل شكلي بسوي زي ما قلتم دامني ما اقدر اشيك عليه
بغيره في الوكاله اضمن لي
طيب الفلتر تغييره سهل ولا لازم فك القير بوكس و حوسه
0 0
اجل شكلي بسوي زي ما قلتم دامني ما اقدر اشيك عليه
بغيره في الوكاله اضمن لي
طيب الفلتر تغييره سهل ولا لازم فك القير بوكس و حوسه
0 0
ما يحتاج وكاله اشتري اربع علب وروح عند اي ميكانيكي يغيره لك ب 100 كحد اقصى
0 1
0 1
بالعاده تكون فيه فتحتين الي فوق للقياس والي تحت للتفريغ تعبي الي فوق حتى يبدا ينقط معه الفتحه معناه تعبا
ومذكور عندك بلكتلوج كم ياخذ بالضبط
0 0
ومذكور عندك بلكتلوج كم ياخذ بالضبط
0 0
اولا تاكد هل هو يتغير ام لا لان فيه سيارات مكتوب فيها زيت القير مايتغير ابدا الا في حالة وجود حادث او تسرب للزيت او مشكله
مثل السوناتا
0 0
مثل السوناتا
0 0
اذا تبي تروح الجنوب لازم تغيره لان بتقابلك عقبات وطلعات تتعب السياره وتتعب القير
لكن لاتغيره وتسافر عليه مباشره اذا غيرته مرنه علي سواقه هاديه يعني عداد الضغط لايزيد عن 2000rpm
ايضا شيك علي فحمات الفرامل اذا صارلك فوق 60الف كيلو ماغيرتها الافضل تغيرها
0 0
لكن لاتغيره وتسافر عليه مباشره اذا غيرته مرنه علي سواقه هاديه يعني عداد الضغط لايزيد عن 2000rpm
ايضا شيك علي فحمات الفرامل اذا صارلك فوق 60الف كيلو ماغيرتها الافضل تغيرها
0 0
السوناتا 2014زيت القير يتغير زيه زي اي سياره ثانيه
ولد خالتي عنده ١٤ وغيره مع الفلتر مرتين كل ٨٠الف يغيره
وخويي معه ٢٠١١ ونفس الشي يغيره مع الفلتر
اي موديل تقصد لسوناتا ان الزيت مايتغير.
ماتوقع لان اذا مشيت عليه اكثر من 100الف وفوق
يعني بالعربي امش عليه فوق٣٠٠الف. وبتروح اللزوجه
ويصير فيه احتكاك في الكلتشات داخل القير.
ويخبط.
0 1
ولد خالتي عنده ١٤ وغيره مع الفلتر مرتين كل ٨٠الف يغيره
وخويي معه ٢٠١١ ونفس الشي يغيره مع الفلتر
اي موديل تقصد لسوناتا ان الزيت مايتغير.
ماتوقع لان اذا مشيت عليه اكثر من 100الف وفوق
يعني بالعربي امش عليه فوق٣٠٠الف. وبتروح اللزوجه
ويصير فيه احتكاك في الكلتشات داخل القير.
ويخبط.
0 1
يعطيكم العافيه وبغيره ان شاء الله
قاعد اطالع مقاطع فيديو في اليوتيوب وعرفت انه فيه طريقتين لتغيير زيت القير اللي نوعه sealed
الاولى flushing وهو انك تدخل ضغط على القير وبيطلع الزين بقوه مع برادة الحديد
والثانيه replacement وهو انك تفتح الصره وتضيف بالضبط قد اللي نزل
الشغله حوسه والله يعين
0 0
قاعد اطالع مقاطع فيديو في اليوتيوب وعرفت انه فيه طريقتين لتغيير زيت القير اللي نوعه sealed
الاولى flushing وهو انك تدخل ضغط على القير وبيطلع الزين بقوه مع برادة الحديد
والثانيه replacement وهو انك تفتح الصره وتضيف بالضبط قد اللي نزل
الشغله حوسه والله يعين
0 0
اتفق معك يا سبحان الرزاق
الوكاله تقول يتغير زيت الاوبتيما كل 80 الف
وهي نفس مكينة السوناتا
1 0
الوكاله تقول يتغير زيت الاوبتيما كل 80 الف
وهي نفس مكينة السوناتا
1 0
السوناتا والاوبتيما كلهم اخوات نفس القطع الداخلية والقير والمكينة انا عندي سوناتا 16 غيرت 4علب sp iv الوحدة ب 70 ريال وهي ماشية 90 الف وكل 60 الف راح اغيره بدون فلترلان الفلتر داخلي لا يتغير الا بحالة التوضيب وفك القير
2 0
2 0
كلام الأخوان سليم
لا يمكنك فحص الزيت
ولكن تأكد إنه راح ينزل أسود ، وهذا طبيعي جدا لأنه 75 كيلو وهو يعمل بالتأكيد سيصبح أسود ، ولكن عمره طويل راح يكون فيه لزوجة
0 0
لا يمكنك فحص الزيت
ولكن تأكد إنه راح ينزل أسود ، وهذا طبيعي جدا لأنه 75 كيلو وهو يعمل بالتأكيد سيصبح أسود ، ولكن عمره طويل راح يكون فيه لزوجة
0 0
0 0
قبل 7 سنه و 12 شهر