أضف سؤال أو موضوع جديد          

كيف اشيك على زيت القير اوبتيما 2015

up 1 down 1
ama hasa -9
قبل 7 سنه و 4 شهر



السلا عليكم

شباب انا معي اوبتيما 2015 والحين ماشي 75 الف كيلو

وناوي اغير زيت القير 
بس ما اعرف كيف اشيك عليه 
وهو ما معه مقياس نفس زيت المكينه


فالحين ابغى اشيك عليه 

ساعدونا بخبرتكم







إبلاغ إبلاغ



الردود


والله ما اعرف لكن تاخذ اربع علب العلبه تقريبا ب 73 من الوكيل 


up 0 down 0
time101 -2
قبل 7 سنه و 4 شهر



انا ودي اشوف حالته

هل هو محروق ويحتاج تغيير وناقص 

ولا باقي فيه عمر و يكمل 10 الف زياده

لانه باخذ عليها فره حول الجنوب ومكه والمدينه 



up 0 down 0
ama hasa -9
قبل 7 سنه و 4 شهر



عالاغلب انه بالكاتلوج مكتوب يتغير على 100000 لكن الافضل تغيره وتمرنه بالسفر وحسب كيف استخدامك طول فتره هالممشى لانه مافي معيار وصعب انك تشيك عليه لكن حاول تغيره وتاخذ الزيت من الوكاله اللي اسمه ATF SP VI ولو بتغيره بره الوكاله حاول وتصر على الرجال كل الزيت ينزله بقاروره كبيره او اي شي بمعيار علشان تعرف كم نزل بالضبط وتحط زيت على نفس الكميه اللي نزلت والعلبه مثل ماذكر الاخ ب73 ريال تقريبا والاغلب تاخذ من 4 الى 4 ونص علب ونصيحه اخيره لاتفكر تغير زيت قير عند بترومين لانه زيتهم خايس ومهو حق الوكاله


up 1 down 0
camaro28 813
قبل 7 سنه و 4 شهر



يعطيكم العافيه

اجل شكلي بسوي زي ما قلتم دامني ما اقدر اشيك عليه

بغيره في الوكاله اضمن لي 

طيب الفلتر تغييره سهل ولا لازم فك القير بوكس و حوسه





up 0 down 0
ama hasa -9
قبل 7 سنه و 4 شهر



ما يحتاج وكاله اشتري اربع علب وروح عند اي ميكانيكي يغيره لك ب 100 كحد اقصى 


up 0 down 1
time101 -2
قبل 7 سنه و 4 شهر



بالعاده تكون فيه فتحتين الي فوق للقياس والي تحت للتفريغ تعبي الي فوق حتى يبدا ينقط معه الفتحه معناه تعبا

ومذكور عندك بلكتلوج كم ياخذ بالضبط


up 0 down 0
296
قبل 7 سنه و 4 شهر



اولا تاكد هل هو يتغير ام لا لان فيه سيارات مكتوب فيها زيت القير مايتغير ابدا الا في حالة وجود حادث او تسرب للزيت او مشكله


مثل السوناتا


up 0 down 0
xpoldx 1432
قبل 7 سنه و 4 شهر



اذا تبي تروح الجنوب لازم تغيره لان بتقابلك عقبات وطلعات تتعب السياره وتتعب القير
لكن لاتغيره وتسافر عليه مباشره اذا غيرته مرنه علي سواقه هاديه يعني عداد الضغط لايزيد عن 2000rpm
ايضا شيك علي فحمات الفرامل اذا صارلك فوق 60الف كيلو ماغيرتها الافضل تغيرها




up 0 down 0
bmw z4 1501
قبل 7 سنه و 4 شهر



السوناتا 2014زيت القير يتغير زيه زي اي سياره ثانيه 

ولد خالتي عنده ١٤ وغيره مع الفلتر مرتين كل ٨٠الف يغيره 

وخويي معه ٢٠١١ ونفس الشي يغيره مع الفلتر 

اي موديل تقصد لسوناتا ان الزيت مايتغير. 

ماتوقع لان اذا مشيت عليه اكثر من 100الف وفوق 

يعني بالعربي امش عليه فوق٣٠٠الف. وبتروح اللزوجه 

ويصير فيه احتكاك في الكلتشات داخل القير. 

ويخبط. 


up 0 down 1
سبحان الرازق سبحانه 2513
قبل 7 سنه و 4 شهر



يعطيكم العافيه وبغيره ان شاء الله

قاعد اطالع مقاطع فيديو في اليوتيوب وعرفت انه فيه طريقتين لتغيير زيت القير  اللي نوعه sealed 
الاولى flushing وهو انك تدخل ضغط على القير وبيطلع الزين بقوه مع برادة الحديد
والثانيه  replacement وهو انك تفتح الصره وتضيف بالضبط قد اللي نزل

الشغله حوسه والله يعين


up 0 down 0
ama hasa -9
قبل 7 سنه و 4 شهر



اتفق معك يا سبحان الرزاق

الوكاله تقول يتغير زيت الاوبتيما كل 80 الف
وهي نفس مكينة السوناتا


up 1 down 0
ama hasa -9
قبل 7 سنه و 4 شهر



السوناتا والاوبتيما كلهم اخوات نفس القطع الداخلية والقير والمكينة انا عندي سوناتا 16 غيرت 4علب sp iv الوحدة ب 70 ريال وهي ماشية 90 الف وكل 60 الف راح اغيره بدون فلترلان الفلتر داخلي لا يتغير الا بحالة التوضيب وفك القير


up 2 down 0
m3ned 219
قبل 7 سنه و 4 شهر



كلام الأخوان سليم
لا يمكنك فحص الزيت
ولكن تأكد إنه راح ينزل أسود ، وهذا طبيعي جدا لأنه 75 كيلو وهو يعمل بالتأكيد سيصبح أسود ، ولكن عمره طويل راح يكون فيه لزوجة


up 0 down 0
anosi 1427
قبل 7 سنه و 4 شهر