كيف اعرف اذا المراوح بسيارتي كهربائية او ميكانيكية ؟
5
1
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني سؤالي لكم كما هو موجود بالعنوان كيف اعرف اذا المراوح بسيارتي كهربائية او ميكانيكية وسيارتي كيا سيراتو 2012 ستاندر .
إبلاغ
الردود
عاده مراوح الكهرب تكون ثابته درجه الحراره فيها بكل الاوقات ماعدا الطلعات والعقبات
اما الميكانيكيه تترفع درجه الحراره دايم اثناء الوقوف وعاده تشتغل ع السرعه القصوى علشان تبرد المكينه
طبعا الهونداي والكيا كلها مراوح كهرب ابتداء من الاكسنت موديلات 2012 وفوق .. لكن المضحك المبكي ان جيب التويوتا الاندكروزر قيمته ربع مليون واخرتها مروحه ميكانيكيه هههههههههههههههههه
5 11
اما الميكانيكيه تترفع درجه الحراره دايم اثناء الوقوف وعاده تشتغل ع السرعه القصوى علشان تبرد المكينه
طبعا الهونداي والكيا كلها مراوح كهرب ابتداء من الاكسنت موديلات 2012 وفوق .. لكن المضحك المبكي ان جيب التويوتا الاندكروزر قيمته ربع مليون واخرتها مروحه ميكانيكيه هههههههههههههههههه
5 11
^^^^
ليس كل كهربائي يعني انه افضل
ومن امثلتها الكمبرسور
صحيح ان الكهربائي استهلاك الكهرباء اقل و لا يأخذ اي جهد من المكينة
ولكن بالمقابل كان كارثي بسيارات هونداي وكيا
اغلب سيارات هونداي وكيا تعاني من تعطل الكمبرسور ومشكلة عند التوقف يقلب المكيف حار
كل من حولي الا ارعفهم عندهم هونداي وكيا مغيرين الكمبرسور على الضمان ماعدى الا سياراتهم جديدة يالله شمت شزارعنا !
عكس الكمبرسورات الميكانيكية الا نادر جداا تتعطل
حتى ان بعض ملاك السيارات الكورية لجأو لترهم كمبرسورات ميكانيكية او كلتشات على سياراتهم للتخلص من المشكلة
6 4
ليس كل كهربائي يعني انه افضل
ومن امثلتها الكمبرسور
صحيح ان الكهربائي استهلاك الكهرباء اقل و لا يأخذ اي جهد من المكينة
ولكن بالمقابل كان كارثي بسيارات هونداي وكيا
اغلب سيارات هونداي وكيا تعاني من تعطل الكمبرسور ومشكلة عند التوقف يقلب المكيف حار
كل من حولي الا ارعفهم عندهم هونداي وكيا مغيرين الكمبرسور على الضمان ماعدى الا سياراتهم جديدة يالله شمت شزارعنا !
عكس الكمبرسورات الميكانيكية الا نادر جداا تتعطل
حتى ان بعض ملاك السيارات الكورية لجأو لترهم كمبرسورات ميكانيكية او كلتشات على سياراتهم للتخلص من المشكلة
6 4
كل شركة لها تصميمها وسياستها الي مقتنعه فيها
مثلا
الاكسبدشن نظام تعليقه الخلفي مقصات وهذا اريح وارسى ويعطيك مساحة للركاب في المرتبه الثالثه عند الأرجل
التاهو واليوكون متمسكين بنظام التعليق الخلفي المحور وهذا الي يسبب تنقيز خصوصا مع اللفات قطر مكسره تحسه ينقد زيادة
شركات توجهت لنظام التيربو وتصغير حجم المحرك ولغت ال 8 سلندر
وشركات لازالت على التنفس الطبيعي وتحدث نظام الحقن لزيادة القوه وتقليل استهلاك الوقود
المروحه الميكانيكية مب مقتنع فيها لأنها مرتبطه بسرعة دوران المحرك وهذي بتاخذ جهد وقوة من المكينه لأنها تستمد حركتها من المكينه
اما الكهربائيه شغاله على الكهرب أن احتاجت المكينه لتبريد اشتغلت وان ما احتاجت توقفت
تستمد طاقتها من الكهرب وتوفر جهد على المكينه
لكن تبقى عليها حساسات وكهرباء اي خلل ممكن توقف
كل شي له سلبيات وعيب
6 0
مثلا
الاكسبدشن نظام تعليقه الخلفي مقصات وهذا اريح وارسى ويعطيك مساحة للركاب في المرتبه الثالثه عند الأرجل
التاهو واليوكون متمسكين بنظام التعليق الخلفي المحور وهذا الي يسبب تنقيز خصوصا مع اللفات قطر مكسره تحسه ينقد زيادة
شركات توجهت لنظام التيربو وتصغير حجم المحرك ولغت ال 8 سلندر
وشركات لازالت على التنفس الطبيعي وتحدث نظام الحقن لزيادة القوه وتقليل استهلاك الوقود
المروحه الميكانيكية مب مقتنع فيها لأنها مرتبطه بسرعة دوران المحرك وهذي بتاخذ جهد وقوة من المكينه لأنها تستمد حركتها من المكينه
اما الكهربائيه شغاله على الكهرب أن احتاجت المكينه لتبريد اشتغلت وان ما احتاجت توقفت
تستمد طاقتها من الكهرب وتوفر جهد على المكينه
لكن تبقى عليها حساسات وكهرباء اي خلل ممكن توقف
كل شي له سلبيات وعيب
6 0
ياطويل العمر اذا كانت ميكانيكية تحصلها لازقة فالمكينة ومثبته فيها
واذا كانت كهربائية تكون لازقة فالرديتر ولها اسلاك كهربائية تشوفها
وبالنسبة لسيارتك نادرا تلقى الان مراوح ميكانيكية الا في بعض السيارات القليلة وبالنسبة لسيارتك كهربائية
3 0
واذا كانت كهربائية تكون لازقة فالرديتر ولها اسلاك كهربائية تشوفها
وبالنسبة لسيارتك نادرا تلقى الان مراوح ميكانيكية الا في بعض السيارات القليلة وبالنسبة لسيارتك كهربائية
3 0
الله يعطيكم العافية يا اخوان
انا عندي المروحة مثبتة على الرديتر والآحظ انها ما اشتغل إلآ مع تشغيل المكيف .
0 0
انا عندي المروحة مثبتة على الرديتر والآحظ انها ما اشتغل إلآ مع تشغيل المكيف .
0 0
تأكد شغلها حتى تسخن وامش بها مشوار بدون مكيف وبعدين وقف وافتح الكبوت والسيارة شغالة وانتظر فترة عشان تتأكد اذا المراوح تشتغل تلقائيا مع ارتفاع الحرارة،،، اما اذا لا فتأكد من الفيوز والكتاوت وافحص السيارة يمكن معك حساس خاص بالحرارة يتحكم في تشغيل المراوح على حسب حرارة ماي الرديتر وبالتوفيق
افحص اول شي الفيوز والكتاوت حق المروحة وبعدها افحص كمبيوتر وبالتوفيق
1 0
افحص اول شي الفيوز والكتاوت حق المروحة وبعدها افحص كمبيوتر وبالتوفيق
1 0
اخ ابو حسين انا الحمدالله ما عندي ارتفاع فدرجة الحرارة
0 0
0 0
اخوي amjd22558 ترى الموضوع مب بالدرجه اللي انت متصورها ؟
الرجال تكلم عن مروحه تجي انت تقارنها بكمبروسر وعذرك الوحيد سالفه ميكانيكي وكهربائي ؟
اجل على كذا بنقول البصمه وتشغيل المفتاح واحد كهربائي الكتروني والثاني ميكانيكي يدوي .. المصلحه تميل للبصمه وهي الافضل لان السلف يعيش معها عمر اطول حتى لو اختلفت معي بالموضوع بالنهايه تشغيل المفتاح بينقرض زي ماانقرضت طريقه التشغيل بالهندل
برضه شوف الدركسون كان يجي ميكانيكي او هواء والثاني نوع كهرب خصوصا بالهايلوكسات 2005 وتحت .. جرب تسوق الدركسون العادي قسم ان يكسر يدك اذا ماكنت متعود عليه ؟؟؟ هل معناته انه افضل من الكهربائي طبعا مستحححححيل
حتى ان الدركسون الميكانيكي او دركسون الهواء انقرض وبرضه الكمبروسر الميكانيكي في طريقه للانقراض عما قريب (( مع العلم ان الكهربائي يحتاج تطوير اكثر حتى يناسب اجوائنا ))
المقصد ان اي حاجه بالسياره تدعم نوعين كهربائي وميكانيكي الكفه تميل لمصلحه الكهربائي بالتأكيد .. لانه افضل وهو النسخه المتطوره اللي مفترض كل السيارات تكون مجهزة فيه وهذا اللي بتشوفه مستقبلا
وانا مااوافق الرجال بسالفه كوري او تويوتا لكن ماألومه .. كيف موتر يوصل لها القيمه واخترتها مراوح ميكانيكيه .. للامانه تحس فيه شي غلط بالموضوع ؟
1 1
الرجال تكلم عن مروحه تجي انت تقارنها بكمبروسر وعذرك الوحيد سالفه ميكانيكي وكهربائي ؟
اجل على كذا بنقول البصمه وتشغيل المفتاح واحد كهربائي الكتروني والثاني ميكانيكي يدوي .. المصلحه تميل للبصمه وهي الافضل لان السلف يعيش معها عمر اطول حتى لو اختلفت معي بالموضوع بالنهايه تشغيل المفتاح بينقرض زي ماانقرضت طريقه التشغيل بالهندل
برضه شوف الدركسون كان يجي ميكانيكي او هواء والثاني نوع كهرب خصوصا بالهايلوكسات 2005 وتحت .. جرب تسوق الدركسون العادي قسم ان يكسر يدك اذا ماكنت متعود عليه ؟؟؟ هل معناته انه افضل من الكهربائي طبعا مستحححححيل
حتى ان الدركسون الميكانيكي او دركسون الهواء انقرض وبرضه الكمبروسر الميكانيكي في طريقه للانقراض عما قريب (( مع العلم ان الكهربائي يحتاج تطوير اكثر حتى يناسب اجوائنا ))
المقصد ان اي حاجه بالسياره تدعم نوعين كهربائي وميكانيكي الكفه تميل لمصلحه الكهربائي بالتأكيد .. لانه افضل وهو النسخه المتطوره اللي مفترض كل السيارات تكون مجهزة فيه وهذا اللي بتشوفه مستقبلا
وانا مااوافق الرجال بسالفه كوري او تويوتا لكن ماألومه .. كيف موتر يوصل لها القيمه واخترتها مراوح ميكانيكيه .. للامانه تحس فيه شي غلط بالموضوع ؟
1 1
انا اشوف السبب ان المراوح المكانيكية افضل في البر والتحمل وماتتعطل نفس الكهرب
1 0
1 0
اخ ahmed اقصد حتى تسخن السيارة أي تحمى ويصير امبير الحرلرة في مستواه الطبيعي ماأقصد حتى اوصل لH
0 0
0 0
اول شي السيارات السيدان من زمان كهرب وهونداي من زمان مراوح كهرب والتويوتا اتكلم عن السيارات الصغيره مو مثل ماتفضلت من ٢٠١٢ وبعدين مشكله الكومبريسور مو هونداي لحالها
في منتصف العيد تعطل كومبريسور باترول وهي جديده كله من نظام الحساس الكهربائي والكورولا يامشاكل مكيفها مع اليارس والكامري
الجديد الكهربائي في كل السيارات يتعطل
0 0
في منتصف العيد تعطل كومبريسور باترول وهي جديده كله من نظام الحساس الكهربائي والكورولا يامشاكل مكيفها مع اليارس والكامري
الجديد الكهربائي في كل السيارات يتعطل
0 0
5 0
قبل 7 سنه و 4 شهر