هل تغيير زيت الجيربوكس بهذه الطريقة صحيحه
إضغط هنا للإخفاء
اسعد الله اوقاتكم بالخير والعافيه
انا معي سيراتو 2014 والحمد لله محافظ على صيانتها بنفسي ما عمري سويت صيانه في الشركة إلا صيانة ال5000
اما غير كذا اغير عند البناشر ومنتظم بأفضل أنواع الزيوت
المهم خلال السنتين اللي راحت غيرت فلاتر وبواجي وكل شيء تحتاجه السياره
الا اني نسيت اغير زيت الجيربوكس وكنت اظن ان لازم يتغير كل 90 الى 100 الف
المهم السياره الان ماشية 97 الف لمن رحت قطع الغيار واشتريت لها زيت الجيربوكس رحت لأكثر من بنشري وأكثر من ميكانيكي كلهم متخوفين انهم يغيرو الزيت لان قالولي المفروض تغيره في ال 60 الف .. اما الان ممكن القير يخبط عليك نحن مانتحمل المسؤوليه
المهم رحت لكيا الجبر وطلبت تغير زيت الجيربوكس والطريقة كالأتي
طلع واحد من المهندسين واخذ لفه بالسياره بسرعة مرتين وقالي الجيربوكس سليم مافي مشكلة تغير الزيت
وطريقة تغيره للزيت غريبة بس لاني ما اعرف ما اقدر أحكم
الطريقة كالأتي
رفع السياره وفك الصره وبعد نص ساعه نزل السياره وشغلها وهي مكانها وغير التعشيق من P R N D وعس بنزين قالي عشان يتنظف
وطفاها ورجع قفل وشد الصره وحط الزيت الجديد
وبعد ماخلص اخذ لفه بالسياره وقالي سيارتك جاهزة
السؤال ..
هل طريقة التغير صحيحة ؟
هل مع الاجواء الحارة يفضل تغير زيت القير وهو في نص عمره الإفتراضي مثلا لو كل 80 الف لازم تغير كل 40 الف بسبب حرارة الجو ؟
والسؤال الأخير هل التغيير في الوكالة افضل ام في خارجها علماً ان السياره خرجت من الضمان .. يعني في المرات القادمة هل تتحمل الوكالة المسؤولية عند تغيير زيت القير لو حصل شيء ؟
وشكراً لكم ..
إبلاغ
الردود
0 0
0 0
علشان تطلع اكبر كمية زيت ممكنه من اجزاء القير كاملة واغلب شيء من البطيخة او اللي يسمونها الطنجرة
ولو تلاحظ لما يدعس بنزين والسره مفتوحه تلقى زيت القير يصب بكمية متتالية لان طرمبة زيت القير تقوم بعملها
بضخ الزيت المتبقى .. وهي طريقة فيها نوع من الخطوره واكثر شيء على الكلتشات .. لكن مجرد لحظات بسيطة
ما راح تأثر باذن الله .
بس اهم شيء لا تدعس على الموتر الايام الاولى لما يتعود القير على الزيت الجديد .. وسلامتك .
3 0
ع العموم اذا ٦ تعشيقات امورك ف السليم جدآ
وصحيح حركه تشغيل السياره والصره مفتوحه تنزل اكبر كميه من الزيت لما تعشق بس هل حسبها مع الاضافه ؟
الطبيعي اربع علب بس مع الحركه ذي ينزل اكثر
0 0
عبا ٤ علب الا شوي
0 0
0 0
الاستخدام الشاق اذا في المناطق الباردة غير عن الي درجة حرارتها مرتفعه
بس عندنا استخدام شاق + حرارة جو عالية الافضل تغيرة مبكر
1 2
0 0
وإذا أنت في وسط المدينة ومع الإزدحام وكثرة التوقف والمشي ليست كمن هو على الخطوط والطرق السريعة كل هذه الأمور تحرق الزيت سريعا فأنا أعتقد تغييره على ٤٠ ألف لمن غالبية مشاويره داخل البلد و٨٠ ألف لمن غالبية مشاويره على الخطوط والطرق السريعة تحياتي...
0 0
اما الطنجرة والفلتر فما عندي علم + السياره مالها عبار للأسف
0 0
تغييرك لزيت القير عند ممشى 97 الف مناسب ولافيه اي مشكلة
ولو فتحت كاتالوج سيارتك ستجد انه ينصح بتغيير زيت القير كل 100 الف عند الاستخدام الشاق
وحتى لو مشيت اكثر من 100 الف عادي ماعندك اي مشكلة
بعض السيارات والشركات قيورها حساسة من ناحية تغيير زيت القير صحيح لكن قيور كيا وهيونداي 6 نمر غير حساسة لذلك ماعندك اي مشكلة في تغيير زيت القير
اما طريقة فني الوكالة في تفريغ زيت القير ثم تشغيل السيارة قبل تعبئة زيت القير فهي طريقة غير صحيحة وتدل على حهل فني الوكالة
بما ان سيارتك على وشك ينتهي ضمانها فماله داعي تغيير زيت القير عند الوكيل
خذ علب زيت القير SP-IV وغيرها عند اي بنشري او غيرها عندك في البيت
الشغلة سهلة صرة تفرغ منها الزيت ثم تشدها ثم تفتح صرة التعبئة وتعبي الزيت
0 0
ارخص افضل اسرع بدون زحمه ونفس الفني وافضل بعد
0 0
يتأكد من تبديلات القير انها سليمه
وعندما تأكد غير الزيت
ولاكن هل شغل السياره والصره مفكوكه
.. هنا الطريق وخيمه ....
او عبأ زيت ومن ثم شغل السياره وعشق D N P R
ثم فك الصره وعبأ زيت اخر مره
اذا عمل هذي اللي اعرف تصرفه صح علشان ينظف من بقايا الزيت القديم
1 1
قبل 7 سنه و 2 شهر