أضف سؤال أو موضوع جديد          

مراجعة على موضوعي السابق للإستفادة بخصوص زيت القير

up 5 down 1
aljameel19 26
قبل 2 شهر و أسبوع



مراجعة على موضوعي السابق للإستفادة بخصوص زيت القير

رابط موضوعي السابق

https://goo.gl/6W3VUB

وكثير قالولي الطريقة اللي سواها الفني خطأ وكثير قالولي ليتك غيرت الفلتر وبرمجة القير من جديد

وبعد المراجعتهم وسؤال اكثر من ميكانيكي تبين مايلي


1 السيراتو وكيا عموما فلتر القير داخل القير نفسه ومايتغير الا في حالة التوظيب لا سمح الله اما كصيانة دورية مايتغير لانه صعب جدا جدا

2 الكيا عموما والسيراتو مالها عيار لزيت القير يعني اللي مو مختص ممكن يعبيه زياده او ناقص

3 حركة تشعيل السيارة قبل وضع الزيت الجديد وتعشيقها العرض منه ازالة الاوساخ واخراج كامل الزيت المتبقي

4 صارت معاي حركة بعد تغيير الزيت اللي هي

اكون ماشي ٦٠ او ٧٠ وارفع رجلي من دعسة البنزين وترجع ادعس احس الدعسه فاضية والقير مايستجيب
واتكررت معاي ٣ مرات وكان بسبب الحساسات عشان الزيت الجديد وهذا طبيعي مادام ما استمرت المشكلة


أخيرا لا تهملو زيت القير وغيروه فس وقته عند فني مختص والمحافظة على تغييره يجعل عمر القير اطول وماينعدم او يخبط معاك بسرعه

وشكرا







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



الردود


جزاك الله خير ماقصرت


up 2 down 0
mustafa77 6103 172
قبل 2 شهر و أسبوع



الله يعطيك العافية موضوع مكتمل لتجربة ناجحة +لايك


up 1 down 0
عامر 1412 180
قبل 2 شهر و أسبوع



وش عضويتك الي نزلت فيها الموضوع السابق الرابط افتحه يجبلي نفس هذا الموضوع
مدري الغلط من وين


up 0 down 1
عامر 1412 180
قبل 2 شهر و أسبوع



اتفق معاك بكل شي ماعدا النقطه الثالثه لا تسويها نهائيا نصيحه

اساسا قيور هونداي وكيا تجي 7.5 الى 8 لتر هذا اجمالي الزيت داخل القير لكن اذا فكيت الصره ماينزل لك 4 لتر فقططط

وبعد ماتغيره وتقفل الصره وتشغل الموتر يختلط الزيت القديم مع الجديد خلال ثواني .. المصيبه بالنقطه اللي ذكرتها لو انك فرغت الزيت اللي بالصره وقبل ماتصب الزيت الجديد شغلت الموتر علشان يطلع باقي الزيت ؟؟؟ انت كذا جنيت على نفسك لان التروس والكلتشات راح تدور بدون زيت بالاضافه الى ان القير فقد 50% من نسبه الزيت تجي انت وتكملها عليه وتخليه يفقد مانسبته 99%

ماانصحك تسويها نهائيا ولو كانت ثواني معدوده .. ترى السالفه مثل عمود الكرنك حق المكينه لازم يكون مغمور بالزيت قبل مايتحرك .. لو يدور جزء صغير منه قد ظفر يدك بدون زيت انشعر او انخدش ومع الوقت يتطور الى كسر كامل ثم تخبيط .. تبي تغير الزيت كامل الله لا يهينك فك القير ونزله ثم غيره براحتك .. او غيره مرتين او ثلاث ورى بعض خلال اسبوعين كل شوي تفك الصرة وتضيف 4 لتر


up 3 down 0
ابو هيثم 7 1834
قبل 2 شهر و أسبوع



يعطيك العافية
بس زي ما قالوا الشباب حركة تشغيل القير بعد افراغ الزيت يبغالها مراجعة


up 2 down 0
الوسم شمالي 46
قبل 2 شهر و أسبوع



النقطة رقم 4 مو طبيعية ياصاحب الموضوع
مستقبلا اذا جيت تغير زيت القير نزل الزيت وصب مكانه 4 علب
ولا تسوي الحركة اللي سواها لك فني الوكالة انك تشغل وتحرك التروس بدون زيت لانها فلسفة مالها داعي
ترى الوكالات داجة ماعليك منهم مرجعك هو الكاتالوج فقط


up 1 down 0
سلطان4040 1213
قبل 2 شهر و أسبوع



عامر 1412 الرابط شغال طال عمرك أنسخه وألصقه راح يحولك على الموضوع


up 0 down 0
a3760 167
قبل 2 شهر و أسبوع



ابو هيثم 7

شكرا على الملاحظة ولكن هذا كان عمل فني الوكالة بخصوص صح او خطأ هو خطأ لكن الفائدة منها خروج كل الزيت وهذه وجهة نظره وهو المسؤول عن اللي سواه

وانا غيرت في الوكالة متعمد عشان لو صار لاسمح الله شي ترجع لهم




up 0 down 0
a3760 167
قبل 2 شهر و أسبوع



سلطان 4040

زي ماقلت لك ان هذه مسؤولية الوكالة ولو انها خطأ

انا حرصت اني اغير عند الوكالة لانك لو قريت الموضوع السابق تعرف انو مافي بنشري او ميكانيكي رضي يغير الزيت لان مالها عيار والفلتر داخل ومعقد

يالتالي ترجع للوكالة ولو اغلى

ودائما احرصو على تغيير الزيت عن الوكالة لان هم المسؤولين زياده ٢٠٠ ريال ولا وجع الراس


up 0 down 0
a3760 167
قبل 2 شهر و أسبوع



عندى استفسار يا شباب سيارتى سيراتو 2014 ماشية ما شاء الله فوق مائة الف كيلو 
تم تغيير زيت الجير في بترومين بدون فلتر والزيت القديم كان اسود وبدون رائحة حرق وللاسف معنديش خبرة في السيارات 
بعض الاصدقاء قالوا ان الجير كدا هيضرب عليك والبعض الاخر قال كنت لازم تغير زيت الجير في الوكالة وكمان تغير الفلتر ..
فاية الحل الوقتى ؟ انا غيرت في بترومين بدون فلتر اصبر شوية جايز الامور الله يسهلها ولا اروح اغير الفلتر والزيت مرة اخرى في الوكالة .وشكرا




up 0 down 0
ahmed_helmy151 12
قبل 2 شهر و أسبوع