مراجعة على موضوعي السابق للإستفادة بخصوص زيت القير
إضغط هنا للإخفاء
مراجعة على موضوعي السابق للإستفادة بخصوص زيت القير
رابط موضوعي السابق
https://goo.gl/6W3VUB
وكثير قالولي الطريقة اللي سواها الفني خطأ وكثير قالولي ليتك غيرت الفلتر وبرمجة القير من جديد
وبعد المراجعتهم وسؤال اكثر من ميكانيكي تبين مايلي
1 السيراتو وكيا عموما فلتر القير داخل القير نفسه ومايتغير الا في حالة التوظيب لا سمح الله اما كصيانة دورية مايتغير لانه صعب جدا جدا
2 الكيا عموما والسيراتو مالها عيار لزيت القير يعني اللي مو مختص ممكن يعبيه زياده او ناقص
3 حركة تشعيل السيارة قبل وضع الزيت الجديد وتعشيقها العرض منه ازالة الاوساخ واخراج كامل الزيت المتبقي
4 صارت معاي حركة بعد تغيير الزيت اللي هي
اكون ماشي ٦٠ او ٧٠ وارفع رجلي من دعسة البنزين وترجع ادعس احس الدعسه فاضية والقير مايستجيب
واتكررت معاي ٣ مرات وكان بسبب الحساسات عشان الزيت الجديد وهذا طبيعي مادام ما استمرت المشكلة
أخيرا لا تهملو زيت القير وغيروه فس وقته عند فني مختص والمحافظة على تغييره يجعل عمر القير اطول وماينعدم او يخبط معاك بسرعه
وشكرا
إبلاغ
الردود
1 0
مدري الغلط من وين
0 1
اساسا قيور هونداي وكيا تجي 7.5 الى 8 لتر هذا اجمالي الزيت داخل القير لكن اذا فكيت الصره ماينزل لك 4 لتر فقططط
وبعد ماتغيره وتقفل الصره وتشغل الموتر يختلط الزيت القديم مع الجديد خلال ثواني .. المصيبه بالنقطه اللي ذكرتها لو انك فرغت الزيت اللي بالصره وقبل ماتصب الزيت الجديد شغلت الموتر علشان يطلع باقي الزيت ؟؟؟ انت كذا جنيت على نفسك لان التروس والكلتشات راح تدور بدون زيت بالاضافه الى ان القير فقد 50% من نسبه الزيت تجي انت وتكملها عليه وتخليه يفقد مانسبته 99%
ماانصحك تسويها نهائيا ولو كانت ثواني معدوده .. ترى السالفه مثل عمود الكرنك حق المكينه لازم يكون مغمور بالزيت قبل مايتحرك .. لو يدور جزء صغير منه قد ظفر يدك بدون زيت انشعر او انخدش ومع الوقت يتطور الى كسر كامل ثم تخبيط .. تبي تغير الزيت كامل الله لا يهينك فك القير ونزله ثم غيره براحتك .. او غيره مرتين او ثلاث ورى بعض خلال اسبوعين كل شوي تفك الصرة وتضيف 4 لتر
3 0
بس زي ما قالوا الشباب حركة تشغيل القير بعد افراغ الزيت يبغالها مراجعة
2 0
مستقبلا اذا جيت تغير زيت القير نزل الزيت وصب مكانه 4 علب
ولا تسوي الحركة اللي سواها لك فني الوكالة انك تشغل وتحرك التروس بدون زيت لانها فلسفة مالها داعي
ترى الوكالات داجة ماعليك منهم مرجعك هو الكاتالوج فقط
1 0
0 0
شكرا على الملاحظة ولكن هذا كان عمل فني الوكالة بخصوص صح او خطأ هو خطأ لكن الفائدة منها خروج كل الزيت وهذه وجهة نظره وهو المسؤول عن اللي سواه
وانا غيرت في الوكالة متعمد عشان لو صار لاسمح الله شي ترجع لهم
0 0
زي ماقلت لك ان هذه مسؤولية الوكالة ولو انها خطأ
انا حرصت اني اغير عند الوكالة لانك لو قريت الموضوع السابق تعرف انو مافي بنشري او ميكانيكي رضي يغير الزيت لان مالها عيار والفلتر داخل ومعقد
يالتالي ترجع للوكالة ولو اغلى
ودائما احرصو على تغيير الزيت عن الوكالة لان هم المسؤولين زياده ٢٠٠ ريال ولا وجع الراس
0 0
تم تغيير زيت الجير في بترومين بدون فلتر والزيت القديم كان اسود وبدون رائحة حرق وللاسف معنديش خبرة في السيارات
بعض الاصدقاء قالوا ان الجير كدا هيضرب عليك والبعض الاخر قال كنت لازم تغير زيت الجير في الوكالة وكمان تغير الفلتر ..
فاية الحل الوقتى ؟ انا غيرت في بترومين بدون فلتر اصبر شوية جايز الامور الله يسهلها ولا اروح اغير الفلتر والزيت مرة اخرى في الوكالة .وشكرا
0 0
2 0
قبل 7 سنه و 2 شهر