راعين الموهافي بغيت نصايحكم وكم استفسار
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم الحمدلله شريت موهافي 15 ماشي حول 100 الف وعليها وبغيت استشيركم واستفيد من تجاربكم اول شيئ البنزين المناسب لي الموهافي 95 او 91 دخلت موقع ارمكو
طلعلي 95 وبطاقه صرفية الوقود علا الموهافي 17 واظن حتى 16 كاتبين البنزين 91 والموتر ماغيرت فيه الا فلتر المكيف والهواء وزيوت الدفرنسات والقير وهنا عندي سوال
وش افضل زيوت لها من تجربتكم انا غيرت للقير الاحمر اللي في الصوره سعره حول 60 العلبه الوحده مع شغل اليد يقول نوعه6 مدري وش يقصد تصنفيه يمكن وعلا كلامه يغير
الزيت كل 20 الف والدفرنسات اللي عليه ستكر 120 حسب لي العلبه 110 تقريبن مع شغل اليد ويقول يغير كل 40 الا 50 هل كلامه صحيح وزيت المكينه ماغيرته راعي يقول
مغيره بس اظاهر حاط 20 50 مدري هو الموصى به ولا 10 30 او غيرهم ويليت ماتبخلون علي انا وغيري من الاخون بي اي معلومه ورشه كويسه في الرياض للكيا
موزع قطع غيار اسعار حلوه اشياء افحصه او اهتم في صيانته في الموهافي اي شيئ طبعن انا فحصت قبل شراء الموتر طلعلي تغيرجلد مقصات امامي فوق يمين ويسار
وزن الجلنط او شد تنظيف الدعسه تغير البواجي وصوفه مكينه خلفيه تنديه يقول تمشيك سنه سنتين اذا هربت غيرها واخر شيئ لحام في الشكمان طبعن ماصلحت شيئ من ذي لئني رحت ورشه قال مايحتاج تغير شيئ منها وبكره ابروح العضيب ان شاء الله واسوي ميزان ويفحصونه واتاكد من اللي يحتاج تصليح لئن وري سفر طويل بكره واسف علا الاطاله
https://pbs.twimg.com/media/DTI1csCX4AAfzLS.jpg
https://pbs.twimg.com/media/DTI1dgmW4AIiYyc.jpg
إبلاغ
الردود
بالنسبه للزيوت وانواعها تلقاها مفصلة في الكاتالوج
2 0
استخدم بنزين 91 من يوم اخذته 2011
زيت استخدم شل هايلكس 10w30 ومرتاح معه جدا
قطع الغيار يركب عليه قطع سيارات هونداي بما انهم شركه وحده
صرفية البنزين اشوفه معقوله جدا واوفر من الفورد سيارتي الثانيه يمكن علشان قيره 6 تغييرات بالخط المكينه مريحه جدا وانا عموما اكبر عدو لي السرعه لذلك وقت السفر سرعتي ثابته 120 كيلو لو ماوصل الا بعد سنه ماعندي مشكله اهم شي الامان وراحة البال وراحة السياره
الكفرات هي الصراحه اللى اتعب معه شوي مالقاها على طول بالقصيم
والله اعلم
1 0
فل تانكيه الان مع غلاء البنزين 80 ريال بالتمام
0 1
0 0
السلام عليكم
شكراً للأخ تركي العبودي على الشرح الوافي .
واحد الآن طايح بمشكلة وضروري نساعده :
عنده موهافي 8 سلندر نفس حق العبودي 2011
طلع عنده خرير بالقير ولجأ للموزع حيث لا يوجد بحائل وكالة الجبر .
الموزع طلب له صوفتين للمكينة والقير واليوم ياصلون من الهفوف ومن فرع ثاني .
المهم اتفق مع ورشة يركب الصوفة الأمامية وصوفة المكينة الخلفية ولكن خايفين يتلفون الرنغ حق الصوفة وكذلك خايفين يطق القير !
سؤالنا للعارفين وبشكل عاجل لو تكرمتوا : وش الحل ؟
هل يقدر يركب بالقير زيت أرخص من الوكالة ( 112 ريال للعلبة !! )
علماً بأن الموتر ماشي 320 ألف ولم يسبق له تبديل زيت القير !
(( الرجل يبي حل قبل المغرب علشان يركبه وهو مرتاح وأمان الله بدون ما يخاف إن القير يتلف من الزيت الجديد ))
0 0
لكن نصيحه زيت القير/الدفرنس استخدم الزيت حق الوكاله
عن طريق رقم الشاص لان القير مايقبل اي زيت لازم زيته الموصى من المصنع للن يمكن يطق القير اذا استخدمت زيت غيره زيته
واهم شيء لاتشد على السياره او ماتغير زيت القير عشان لايخبط وتروح وترجع بالسلامه
المهم شيك على السير احتياط دامك بتمسك خط طويل
ولو تغيره احسن لانك شاريها مستعمله ماتدري عن راعيها
لو انت المالك الاول كان قلت لاتغيره باقي عليه
1 1
قبل 6 سنه و 10 شهر