ماهي الاشياء التي تحتاج الى تغيير في سيارتي؟
2
0
لايمكنك التصويت حتى الحصول على 20 نقطة على الأقل
إضغط هنا للإخفاء
إضغط هنا للإخفاء
السلام عليكم
سيارتي ماشيه ٦٠ الف كيلو ولم اذهب بها الى الوكاله من قبل فقط تغيير الزيت لدى شركة بدرومين
ماهي الاشياء التي تحتاج الى تغيير بعد مرور ٦٠ الف كيلو (٣ سنوات) ؟
وشكراً للقائمين على هذا المنتدى الرائع.
نوع السياره (سورينتو ٢٠١٦)
إبلاغ
الردود
لا تغير شي
٨٠ الف غير زيت قير فقط
1 3
٨٠ الف غير زيت قير فقط
1 3
يابو قاسم يقولك صارله ٣ سنوات ماشاء الله والممشى ٦٠ الف
الافضل كفرات ، زيت القير مع فلتر وقازقيت ، فلاتر كامله ، واذا ودك غير بواجي مره وحده
وكمل استخدام ٣ سنوات قدام بدون اعطال ان شاء الله
واذا عضلات الموتر سليمه خلها لاتلعب بها
3 1
الافضل كفرات ، زيت القير مع فلتر وقازقيت ، فلاتر كامله ، واذا ودك غير بواجي مره وحده
وكمل استخدام ٣ سنوات قدام بدون اعطال ان شاء الله
واذا عضلات الموتر سليمه خلها لاتلعب بها
3 1
والله يباركلك في موترك ❤️
1 0
1 0
فلتر هواء ومكيف فقط
زيت القير على 100الف يتغير
والبواجي على 150 الف
1 2
زيت القير على 100الف يتغير
والبواجي على 150 الف
1 2
كل 40 الف الصيانة الكبيرة :) و كل 5000 كم زيت مكينة وفلتر زيت ( الفلتر ممكن يتغير كل 10)
الصيانة الجاية 80 الف
1- زيت مكينة وفلتر*
2- فلتر هواء.*
3- فلتر مكيف.*
4- فلتر بنزين.
5- بواجي من نفس النوع ( هي تستحمل الى 100 الف كم) التغير افضل مره وحدة.
6- سير خارجي*
7- سير المكينة الداخلي ( يستحمل الى 100 الف كم) الافضل التغير على 80 الف كم.
8- اقمشة امامية.*
9- اقمشة خلفية ( التغيير بدري يحافظ على الهوبات ومايحتاج تخرط في هذه الحالة)
10- زيت القير ( لازم يكون اصلي والافضل من الوكالة)
11- فحص الكفرات.
12- تنظيف الثروتل. ( الافضل انك تشتري البخاخ من ساكو او اي مكان معتمد خاص بتنظيف الثروتل بدي)
في صيانة 120 الف افحص فقط النقاط اللي عليها نجمة و وزد عليها موية الرديتر ( تغير)
صيانة ال 160 الف نفس النقاط من 1 الى 12
للمعلومية كلها سهلة جدا و في يوم واحد تخلصها.مثلا فلتر الهواء و المكيف انت تغيره بنفسك, فلتر البنزين و البواجي وسير المكينة الداخلي في مكان واحد والسير الخارجي يتغير بدون مقابل لانه لازم ينفك عند تغير السير الداخلي. زيت القير والمكينة عند نفس المركز ما ياخذ 20 دقيقة. الاقمشة بدون خرط امامي وخلفي ماياخذ نص ساعة.
4 4
الصيانة الجاية 80 الف
1- زيت مكينة وفلتر*
2- فلتر هواء.*
3- فلتر مكيف.*
4- فلتر بنزين.
5- بواجي من نفس النوع ( هي تستحمل الى 100 الف كم) التغير افضل مره وحدة.
6- سير خارجي*
7- سير المكينة الداخلي ( يستحمل الى 100 الف كم) الافضل التغير على 80 الف كم.
8- اقمشة امامية.*
9- اقمشة خلفية ( التغيير بدري يحافظ على الهوبات ومايحتاج تخرط في هذه الحالة)
10- زيت القير ( لازم يكون اصلي والافضل من الوكالة)
11- فحص الكفرات.
12- تنظيف الثروتل. ( الافضل انك تشتري البخاخ من ساكو او اي مكان معتمد خاص بتنظيف الثروتل بدي)
في صيانة 120 الف افحص فقط النقاط اللي عليها نجمة و وزد عليها موية الرديتر ( تغير)
صيانة ال 160 الف نفس النقاط من 1 الى 12
للمعلومية كلها سهلة جدا و في يوم واحد تخلصها.مثلا فلتر الهواء و المكيف انت تغيره بنفسك, فلتر البنزين و البواجي وسير المكينة الداخلي في مكان واحد والسير الخارجي يتغير بدون مقابل لانه لازم ينفك عند تغير السير الداخلي. زيت القير والمكينة عند نفس المركز ما ياخذ 20 دقيقة. الاقمشة بدون خرط امامي وخلفي ماياخذ نص ساعة.
4 4
كافي ووافي يا ديل ٢٠١٢
2 1
2 1
عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ماتحتاج إلا تغير فلتر الهواء +فلتر البنزين
وشيك على القماشات وعلى ضغط الكفرات
1 3
ماتحتاج إلا تغير فلتر الهواء +فلتر البنزين
وشيك على القماشات وعلى ضغط الكفرات
1 3
اسمع كلام ابن رشاش الروقي. لاتستمع للبومه الغزاوي
غير زيوت القير والمكينه وفلتر الهوا بس وكفراي
وعلى ١٠٠ سيور وبواجي ومسامير او جلد مسامير توازن
2 7
غير زيوت القير والمكينه وفلتر الهوا بس وكفراي
وعلى ١٠٠ سيور وبواجي ومسامير او جلد مسامير توازن
2 7
اللي عنده افادة او تصحيح غلط انا كتبته ياليت يشارك ويكتب علشان يفيد الجميع ما اللي يسوس دس لايك ويمشي بدون سبب هذه دليل انه جبان ولا عنده علم و المفروض يحط الدسلايك في ...
0 1
0 1
إضافة لرد الأخ BMW Z4
شيك على مستوى ماء الرديتر في القربة الخارجية ، وأملأه ماء مقطر أو ماء مخلوط إيثيلين جليكول حتى كلمة MAX
الزيت تحتاج تغييره لو كانت قيادتك حارة
إذا قيادتك هادئة ممكن تغيره على 80 ألف
إذا القير عندك 6 نمر
تحتاج زيت كيا ATF 4 أو زيت قير هيونداي ATF SP IV كلها نفس بعض
لكن لا تشتريها إلا من الوكيل
نزل الزيت القديم واحسب كميته وضع نفس الكمية ، احتياطا خذ 5 علب ، ممكن تحتاج 4 أو 4.5 لا أعلم بالضبط
لكن العامل بيقيس الكمية القديمة ويضع نفسها ، تكلف شغل يد بحدود 25-50 ريال كأقصى حد
علب الزيت الواحدة حدود 45-55 ريال
1 0
شيك على مستوى ماء الرديتر في القربة الخارجية ، وأملأه ماء مقطر أو ماء مخلوط إيثيلين جليكول حتى كلمة MAX
الزيت تحتاج تغييره لو كانت قيادتك حارة
إذا قيادتك هادئة ممكن تغيره على 80 ألف
إذا القير عندك 6 نمر
تحتاج زيت كيا ATF 4 أو زيت قير هيونداي ATF SP IV كلها نفس بعض
لكن لا تشتريها إلا من الوكيل
نزل الزيت القديم واحسب كميته وضع نفس الكمية ، احتياطا خذ 5 علب ، ممكن تحتاج 4 أو 4.5 لا أعلم بالضبط
لكن العامل بيقيس الكمية القديمة ويضع نفسها ، تكلف شغل يد بحدود 25-50 ريال كأقصى حد
علب الزيت الواحدة حدود 45-55 ريال
1 0
زيت القير الافضل تغيره في الوكاله فقط
1 3
قبل 6 سنه و 7 شهر