أضف سؤال أو موضوع جديد          

الكيا كادينزا 2013 تجربتي الكامله

up 41 down 2
xrmtech 178
قبل 8 سنه و 6 شهر





أكتب اكم تجربتي هذه لعلها  تفيد أحد أخواني المسلمين ، ولعلها بذلك تكون صدقة أرجو الله ان يتقبلها  ، فتوفر على أخي المسلم  وتعينة على أتخاذ القرار، إما بامتلاكها او عدم امتلاكها، وبذلك أكون قد ساهمت ولو بشي بسيط في توفير بعض الشيء وتوضح له الطريق ، ولذلك فإني أدعو الله أن يتقبل ذلك مني ، وأدعو كل من راى أن كلامي هنا قد أضاف له شيئا  أن يدعو الله لي ، وأسأل الله أن يرزقني وإياكم من حيث لا نحتسب.
بداية ظروف شرائي للسيارة:
كان ذلك قبل 6-7 أشهر من اليوم، الميزانية بحد أقصى 115 ريال ، وهي الموجوده في تلك اللحظه ، ولا أرى أنه من العملي أن أدفع أكثر من هذا في سيارة للاستخدام اليومي.
الخيارات وإن كانت تبدو متعدده فإنها في الحقيقه محدوده ، فأنا أريد سيارة منتشرة سهلة الصيانه قطع رخيصة وأهم شي يجب ان تكون فيها التالي :
• 6 سلندر : أي أربعة سلندر ستكون ضعيفة عندما يركب معك 4 أشخاص ، مع مكيف ، مع سفر مثلا وبالتالي فإن السيارة ستكون محملة بالاغراض ، ولذلك كان لا بد من شرط 6 سلندر بالنسبة لي.
• يجب أن يتوفر فيها نظام التحكم بالثبات على المنعطفات ، او ما يسمى بـ Traction Control وهذا غير نظام مانع أنغلاق الفرامل ABS.
• وجود كاميرا ، الحقيقه أنني أقود السيارات لأكثر من 20 سنه ، وحكاية الكاميرا للرؤية الخلفيه ظهرت مؤخرا في السنوات الأخيرة إلا أنني وبعد التعود عليها في قيادة الجمس (سوبربان) ، صارت مهمه بالنسبة لي ، خاصة عند الاستخدام داخل المدينه ، والمواقف وما إلى ذالك.
• سعر البيع ، طبعا سعر البيع دائما لصالح تويوتا ، ولكن في الفترة الأخيرة ، أستطيع أن أقول ان الكوري بدأ ينافس وبقوه ، الكوري لم يعد كما كان ، والسبب الجودة في الصناعة ، المزايا في السيارة ، السعر الرخيص نوعا ما ، وأخيرا عدم التعقيد مثل الأوروبي مثلا.
• بعد هذه المقدمة سأسرد لكم السيارات المستبعدة ، وسبب إستبعاد كل واحدة منها، وفي هذا السبب فأنا أقول وجهة نظري الشخصية فقط والتي أذكرها بكل حيادية ، وهي انما من باب المشاركة والمساعدة على فهم نمط التفكير الذي صاحب اتخاذ القرار لتلك الفترة :
• ظهرت الكادينزا كإختيار أساسي ، وصرت أقارن كل المنافسين معها ، وكان من أحد أهم المواصفات التي جعلتي أنحاز للكادينزا (وجود جميع الشروط السابقه بالإضافه الى وجود تبريد الكراسي ، شاشة الملاحه )وبحثت ثم قررت ثم اشتريت :
• تم استبعاد نيسان مكسيما وألتيما : منخفضه كثيرا على الأرض ، الوكيل غير مستقر ، عدم الارتياح للبعض من تقنية ال CVT ، سعر غالي للمواصفات المطلوبه بالنسبة لي.
• تم استبعاد الأفالون : أولا فوق الميزانية ، ثانيا الحجم الكبير ، لم ترق لي  أحسها غير متناسقه.
• مازدا ألترا : لي تجربة رائعة بالمازدا 6 ، موديل 2007  حجم المحرك 2.3 ، بل إنني أكاد أجزم أنها من امتع السيارات قيادة وقدرة على المناورة ، إلا أنني استبعد الأترا بسبب عدم انتشارها ، وخفت من عدم تواجد قطع الغيار ، بالإضافة الى سعر البيع.
• جالنت 6 سلندر: سعرها رائع 85 الف فقط ، ولكن للأسف ماتت هذه السيارة من السوق ، ولا أعلم لماذا، فلا قطع غيار ولا سعر للبيع ، ولم ابحث اصلا ان كانت بها TCS أو كاميرا.
• أزيرا : لم أرتاح الى تصميمها الداخلي ، الكونسول الوسطي يحشر أرجل السائق ، والمساحة الموجودة داخل الكبينه تصدم مع الركبة اليمنى ، او هكذا كان انطباعي ، وأنا في الحقيقه لم استخدمها ، فقط ركبتها ، فضلا عن عدم وجود تبريد المقاعد في حدود الميزانية المتاحه ، وإذا أردت هذه الميزه فيجب أن أدفع في حدود 120 ، فضلا عن حجم المحرك 3.0 مقابل 3.5 للكادينزا ، فوقعت من الاختيارات.
• طبعا الأوروبي خارج المنافسة ، الماليبو أيضا غير منتشر ، ولا أعلم لماذا عدم انتشارها في السوق ، الفورد توروس ، ركبتها ولم أجرب قيادتها ، إلا أن مساحتها الداخلية أصغر مما تبدو عليه في الخارج ، فضلا أيضا عن السعر المرتفع .
• هوندا أكوورد : غاااليه ،، كثييير ، وسبحان الله لم أحبها، وأيضا لا يوجد تبريد للكراسي.
• هيونداي جنسس : رائعة حجم المحرك  3.8 ، سيارة ممتازه في الحجم والمواصفات ، ولكن للأسف لا توجد TCS ،، صانعو السيارات يعلمون السوق جيدا ويدرسون كل الأختيارات ، لكي تحصل على TCS يجب دفع 128 ، فضلا عن عندم توفر تبريد المقاعد في الفئة الأولى والتي سعرها تقريبا 115 .
• بقيت على اللائحة الكادينزا والأوريون :
o الأوريون : 2012 : شاشة (لاحظ من دون ملاحة) ، كاميرا ، مقاعد مخمل ، فتحه في السقف، وبسعر 115 في ذلك الوقت، ويجب تلحق في الوكالة ، سوف يضروك على اختيار ألوان محدده ، لأن الموديل كان انتهى ، ونزل الموديل الجديد.
o الأوروين 2013 : أختفت هذه الفئة من العرض ، وصارت اما مواصفات استاندرد من دون فتحة ، وكراسي مخمل ، ولا شاشة ولا كاميرا ، وسعرها كان في ذلك الوقت 108 ،
o أو الرياضية ، وشكلها بالنسبة لي كان بايخ جدا جدا ، فلا الزوائد شكلها مقبول ، بل اضافت في رأيي بشاعه للسيارة ، وأيضا مقاعد مخمل، وشاشة وب 115
o الأوريون الفل اوبشن أصلا خارج المنافسة ، وكانت في وقتها ب125 ، فقط لأن الكراسي جلد، وتوفير شاشة ملاحة ، مع بعض المزايا الأخرى الغير مهمه لي.
o بقيت الكادينزا ، أعترف أنني كنت متحيزا لها منذ البداية ، سبب التحيز تبريد الكراسي رغم أنه ليس من ضمن الشروط التي وضعت في البداية ، علما أن كراسي المخمل تسبب التعرق ، لو جلست لمسافات طوية ، حتى مع وجود المكيف.




تجربتي للسيارة، العيوب ، المزايا :




أكرر أن ماسبق هي وجهة نظر شخصية لي ، وبالطبع فإن أولويات الناس واهتماماتهم تتبياين ، وهذه سنة الله في الكون ، سبحانه وتعالى إنه على كل شيْ قدير :




طبعا للحصول على المزايا السابقة وأهمها ال TCS ، يجب أن أختار الفل اوبشن ، للأسف النص فل كانت تأتي بهذا الأختيار حتى 2011 ، في 2012 ، الغوهذه الميزه ، ووضعوا البانوراما ، وبالتالي لم يكن أمامي الا الفل اوبشن.




أولا المزايا :




السيارة للأمانه رائعة جدا ، في العزم ، في العزل عن المحيط الخارجي  في التكييف ، في الأكسسوارات ، جربتها داخل المدينة ، سافرت بها من جدة الى أبها ، مريحة ، ثابته في المنعطفات ، تسارعها هائل ، انطلاقها على المرتفعات ممتاز وجبار ،، يميزها أيضا ربط الجوال مع الشاشة الداخلية ونظام الصوت الداخلي ، والطرف الآخر يكاد لا يفرق هل انت تتكلم من الهاتف او من سماعة السيارة ، وتفوقت بذلك على التوروس مثلا وهذا عن تجربه شخصيه مع أحد الزملاء.
الكرسي الخلفي أيضا رحب ، وفية ميزة التحكم بالصوت للمسجل والراديو ، تصميم الطبلون رائع ، بالاضافة لوجود حركات حلوة ، استمتعت بها عند تجربتي لها : مثلا وجود حساسات المطر ، فعلا تريحك من تشغيل المساحات كل فترة ، وتتناسب سرعة المساحات مع نزول المطر ، جربت ذلك في الشفا ،، أحيانا يكون هناك بعض القطرات الخفيفه ، فلا انت تريد تشغيل المساحات بشكل مستمر ، حتى لا تنشف ، ولكن المطر يتجمع ويحجب عنك الرؤيا ، للامانه ميزه رائعة وحلوة.  رشاشات للأضواء الأمامية ، أيضا استخدامها عملي ، تبريد الكراسي ايضا جيد ، في السفر وعلى السرعات العالية السيارة ثابته ، ورائعة.




العيوب :
المثل يقول الزيين مايكمل ،سبحان الله يظل عمل البشر ناقص :
• الفرامل ، ثم الفرامل ، ثم الفرامل : الفرامل غدارة في هذه السيارة ، عند الاستخدام داخل المدينة ، لا أرى ولا أحس أن فرامل هذه السيارة تتناسب مع قوة محركها ، ببساطة لا أرى ان الفرامل متكاملة مع هندسة السيارة ، الفرامل ضعيفة ، وأحيانا أحس ال ABS يفلت عند الضغط بقوه ،، هذا من حسن الحظ جعلني احسب بقدر الأمكان ان يكون هناك مسافه بين وبين السيارة اللتي امامي ، إلا أن ذلك افقدني المتعة في المناورة واستخدام قوة المحرك ، وصارت مقصورة على السحب في الاشارة او الطرق السريعة او عندما يكون الخط آمن.
• القيادة الرياضيه: الرجوع دائما للأول عند الضغط على الدواسة بقوه ، أرجو أن يفهم القاريء هنا ما أعنيه ، أنا لا أقول ان هناك عيب في الجير، بل على العكس التسارع والتبديلات سلسة ومريحه ومتناغمة ، حتى أكون دقيقا في الوصف، تصور انك في داخل المدينة ، وتتسارع من 70 الى 100 ، ثم فجأة اضطررت للضغط على الفرامل ، نزلت السرعة ل 60 مثلا ، واردت التسارع مرة أخرى ، دائما يرجع الجير للأول للحصول على أعلى تسارع ، وهذا غير صحيح ، وياخذ بعض الثواني اللتي قد تحتاجها لتناور بسرعة.وقد يحتاج للبرمجة ،ألا ان ذلك لم يناسبني في القيادة. بمعنى أخر انه حتى تظل على نفس النسق من الحركة ، فإنك سوف تضطر الى القيادة بوضع التعشق اليدوي وليس الألي.
• فتحات المكيف الوسطية : عمق الفوهة لفتحات المكيف جعل التحكم فيها غير دقيق، مثلا أذا اردت أن توجه فتحات المكيف على الكرسي الخلفي فقط ، فسوف تلاحظ ، ان التيار يجب ان يصطدم في كتفك اليمين مثلا ، وهذا لا يناسبني ، أحيانا لا أريد أي تيار مباشر داخل المقصورة ، وان يكون فقط على الركاب الخلفيين.




وبعد ،، فهذه تجربتي كااملة أضعها كما هي لكل من أراد الأستفادة ، وكم كنت محتاجا لمن يخبرني عن تجربته للكادينزا ، فتساعد بذلك في القرار اما بنعم او لا ،،ولذلك فأني اضعها لكم كما هي ، وأذكر ان اسباب استبعادي للسيارات السابقة هي وجهة نظري الشخصية ، ولكم الخيار ،،،




هل لو عاد الوقت كنت أشتريت كادينزا ؟
حتى الآن لم اندم على استبعادي لأي من السيارات السابقه ، الا أنني كنت اتمنى لو جربت الأوريون ، للأسف حاولت تجربتها إلا انها غير متوفرة للتجربة ، وطلبت من الشركة أي يعطوني أسم شركة تأجير لأجربها ، ولم يعطوني ،،
وهذه دعوة مني لكل من جرب سيارة أن يذكر حسناتها وعيوبها وبحياديه تامه وأن يحتسب ذلك عند الله ، فلا تدري فقد يكتب الله لك رزقا بأن ساعدت أخا لك مسلما كان يحتاج لبعض المعلومات كي يقرر اما بنعم أو لا ،، وعذرا منكم على الإطاله.







إبلاغ إبلاغ


رابط تطبيق حراج للايفون



رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)



سيارات للبيع

الردود


بعد الإستخدام الفعلي ،،

العيوب :

*** المكيف ، وددت لو رحت إلى رئيس شركة كيا ، وضربت الكومبرسور برأسة ,, من غير المعقول أو المقبول أن يكون أداء المكيف بهذا السوء ،، العيب واضح المستهلكين يتكون ، إشتركت في جروب
لمالكي الكادينزا والكل يشتكي ولحتى موديل 2017 ،، موديل 2018 مابعد إشتكوا لأن السيارات جديده ..
يعني شركة بمليارات الدولارات زي كيا ، يفترض ألا يعجزها شيء مثل الملكيف ،، لم تعد صناعة المكيفات من الصناعات ذات التقنية المعقدة ، لذا أعتقد هذا نوع من الإهمال الشديد للعملاء.

*** عدم التزامن بين الدعسة والجير ،، الجير يتأخر في التعشيق أثناء الإحتياج للتسارع ،هناك تأخير واضح lag .. لا زلت أؤكد ،، هذا أفقدني المتعة والتحكم في المناورة بداخل المدينة ،

*** الفرامل جيدة ،،، لكن كما قلت أحيانا مع المطبات ، قد يفلت أحيانا ال ABS ،،

*** تصرف بنزين كثير ،،

الميزات

*** الإكسسوارات جيدة ولم أشتكي منها ، وحتى البنوراما

*** الإلكترونيات في السيارة ممتازة أيضا وجودتها ممتازة

*** الفرامل والعضلات ، ترجع لك السيارة جديدة ، مثل المقصات ،، المساعدات ،، إلخ ،، ولكن أنتبه

محلات قطع الغيار يرشحون لك احيانا قطع بديلة ، وقد تركب ،، لكن لا تستعملها ،ن
مثلا ركبت فحمات توسان ،، وركبت على السيارة ،، لكن كانت تعطي سوادا على الجنط كأنه متسخ ،،أنتظرت حتى تم غستهلاك نصصفها تقريبا ثم اخذت الأصلية

المقصات جربت أخذت حقت سوناتا / وركبت لكنها سرعان ما رجعت لسيرتها ال,لي (أصوات مزعجة غند المطبات)

لذا لا تأخذ إلا الأصليه فقط


وجزالكم الله خيرا ودعواتكم


up 0 down 0
xrmtech 178
قبل 2 سنه و 3 شهر



شكرا لك على التقرير الكامل


up 0 down 0
helloworld
قبل 2 سنه و 3 شهر